سعودي يطلّق زوجته عبر سناب شات

سعودي يطلّق زوجته عبر سناب شات

المصدر: الرياض – أرم نيوز

أقدم رجل سعودي على تطليق زوجته عبر تطبيق ”سناب شات“ عبر جهاز هاتفه المحمول، ما دفع المرأة إلى الاحتكام للقضاء لتأكيد الطلاق أو نفيه حسب المقتضى الشرعي في مثل هذه الحالات.

وقالت مصادر قضائية في مدينة جدة إن ”الزوج أرسل لزوجته رسالة عبر تطبيق سناب شات تتضمن كلمتي أنت طالق“، في الوقت الذي أوضحت فيه الزوجة بأن ”هذه هي المرة الثالثة التي يتلفظ فيها الزوج بالطلاق على هذه الطريقة“، مبدية الزوجة في الوقت ذاته ”إصرارها على الاحتكام إلى ما يراه القضاء الشرعي في مثل هذه الحالات“.

من جانبه، أفاد المحامي خالد السريحي معلقًا على حادثة الطلاق بأنه ”يقع الطلاق إذا تلفظ به الزوج أو كتبه بأي طريقة، واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي إحدى صور الكتابة.“ و تعتبر هذه الحادثة أول حالة طلاق عبر تطبيق سناب شات، تشهدها محاكم جدة.

وأشارت إحصائيات لوزارة العدل إلى أن نسبة حالات الطلاق خلال العام الماضي شكلت ثلاثة أضعاف حالات الزواج، فيما تصدرت منطقة مكة المكرمة قائمة المناطق الأكثر إصداراً لصكوك الطلاق، في حين سجلت قضايا الخلع ارتفاعاً ملحوظاً في «محاكم مكة»، إذ أصدرت خلال هذا العام 405 صكوك خلع، بزيادة بلغت 375 % عن العام الماضي.

وتعتبر السعودية من الدول التي تسجل أعلى معدلات الطلاق نسبة لعدد السكان، إذ بلغ متوسط معدل الطلاق حسب آخر إحصائيات صادرة في العام 2014 حوالي 66 حالة يوميا، وذلك لعدة أسباب منها زواج الأقارب وفجوة التعليم بين الرجل والمرأة والاختيار الخاطئ في الزواج وغياب التفاهم بين الزوجين، إضافة إلى الاختلاف في التقاليد والعادات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة