الحكومة اليمنية تقول إن كيري وجَّه رسالة اعتذار لهادي بشأن اتفاق مسقط

الحكومة اليمنية تقول إن كيري وجَّه رسالة اعتذار لهادي بشأن اتفاق مسقط

أعلنت الحكومة اليمنية أن نائب مساعد وزير الخارجية الامريكي تيم ليندر كينغ، اعتذر اليوم الخميس للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، خلال اجتماع بالعاصمة السعودية الرياض، عن تصريحات وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، حول التوصل لاتفاق في العاصمة العُمانية مسقط لحل الأزمة اليمنية.

وبحسب وكالة الأنباء الرسمية اليمنية “سبأ” فقد “حمل نائب مساعد وزير الخارجية الامريكي للرئيس هادي عدة رسائل من وزير الخارجية الامريكي جون كيري تحمل الاعتذار عمّا حصل وفُسّر في وسائل الإعلام التي اخرجت الأمر عن سياقه”.

ونقل المصدر عن تيم ليندر كينغ قوله: “لا يمكن للسلام أن يتحقق إلا بقيادة اليمن الشرعية باعتبارها أساس السلام وداعية دائمة له خلال محطات السلام والمفاوضات المختلفة”.

وأضاف:”إن خريطة الطريق هذه لا تعد اتفاقية بل مرشدا ودليلا أوليا لبدء واستئناف المفاوضات التي يمكن أن يطرح من خلالها ما يلزم  لإنجاح السلام دون تدخل أو ضغوط من أحد باعتبار الحل في النهاية يصنعه اليمنيون أنفسهم”.

وقال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، الثلاثاء الماضي، إن جماعة الحوثي اليمنية والتحالف العربي الذي تقوده السعودية، اتفقا على وقف الأعمال القتالية في اليمن اعتبارا من 17 نوفمبر تشرين الثاني.