السعوديون والقطريون يؤدون صلاة الاستسقاء طلبًا للغيث (فيديو وصور)

السعوديون والقطريون يؤدون صلاة الاستسقاء طلبًا للغيث (فيديو وصور)

المصدر: الدوحة - إرم نيوز

أدى سعوديون وقطريون، صباح اليوم الخميس صلاة الاستسقاء طلبًا لنزول الغيث، إحياءً لسنة النبي صلى الله عليه وسلم واقتداءً به، عند تأخر نزول المطر.

المسجد الحرام

ففي السعودية، أقيمت في جميع مناطق ومحافظات المملكة صلاة الاستسقاء، اتباعًا لسنة المصطفى – عليه أفضل الصلاة والسلام – عند الجدب وتأخر نزول المطر.

https://www.youtube.com/watch?v=FNasTghcaKc

وأدى جموع المصلين صلاة الاستسقاء بالمسجد الحرام، يتقدمهم الأمير خالد الفيصل، أمير منطقة مكة المكرمة، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

وألقى إمام وخطيب المسجد الحرام، بندر بن عبد العزيز بليلة خطبة أوضح فيه أنه كان من سنة النبي – صلى الله عليه وسلم – عند حصول الجدب واستئخار المطر عن إبانه أن يضرع إلى ربه مستسقيًا متذللًا متخشعًا متواضعًا لربه مستكينًا بين يديه يستمطر رحمته ويبتغي فضله.

وفي مدينة الرياض، أدى الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض، صلاة الاستسقاء مع جموع المصلين في جامع الإمام تركي بن عبدالله .

وفي منطقة القصيم، أدى جموع المصلين صلاة الاستسقاء في جامع الأمير عبدالإله بمدينة بريدة، يتقدمهم فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة القصيم.

وفي منطقة نجران، أدى جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، أمير منطقة نجران، صلاة الاستسقاء مع جموع المصلين في مدينة نجران.

وشارك أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، جموع المصلين في أداء صلاة الاستسقاء، كما تقدم أمراء المناطق في السعودية جموع المصلين.

كما أدى  أمير قطر السابق، حمد بن خليفة آل ثاني، صلاة الاستسقاء بمصلى الوجبة في العاصمة الدوحة، التي قام تليفزيون قطر الرسمي ببثها على الهواء مباشرة.

https://twitter.com/almontazah_kg/status/796580222967672838/photo/1?ref_src=twsrc%5Etfw

وكان الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر دعا أمس، إلى إقامة صلاة الاستسقاء، صباح اليوم الخميس، في جميع أنحاء الدولة، طلبا لنزول الغيث.

ويؤدي المسلمون في أنحاء العالم صلاة الاستسقاء طلبًا للغيث في أوقات الجفاف وامتناع المطر، وتؤدي دول الخليج صلاة الاستسقاء مرة واحدة على الأقل سنويًّا، فيما تؤديها السعودية بضع مرات في العام الواحد.

وعادة ما تصدر الدعوة لصلاة الاستسقاء في دول الخليج من وزارات الأوقاف، فيما تصدر في السعودية وقطر ببيانات من قادة البلاد.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز دعا الاثنين الماضي، إلى إقامة صلاة الاستسقاء في جميع أنحاء المملكة اليوم الخميس تأسيًا بسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.

        

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة