السعودية تعلن مقتل 25 حوثيًا عند حدودها مع اليمن

السعودية تعلن مقتل 25 حوثيًا عند حدودها مع اليمن

أعلنت السعودية، اليوم الجمعة، أن قوات التحالف العربي، دّمرت راجمتي صواريخ وقتلت نحو 25 من قوات جماعة الحوثي، والرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح، قبالة الحدود مع اليمن، طبقًا لقناة “الإخبارية” السعودية الرسمية.

ويأتي الهجوم بعد يوم من إعلان التحالف، اعتراض وتدمير صاروخ “باليستي”، على بعد 65 كلم من مكة المكرمة، أطلقه الحوثيون من محافظة صعدة، شمالي اليمن، حيث يعد ثاني صاروخ يطلقه الحوثيون، ويستهدف مكة المكرمة خلال أكتوبر الجاري.

ونفت الجماعة رسميًا اليوم، اتهامها باستهداف المدينة المقدسة، معتبرة الاتهام “محاولة لتأليب مشاعر المسلمين”.

وعلى خلفية القصف، توعد في وقت سابق اليوم، المتحدث باسم قوات التحالف اللواء أحمد عسيري، الحوثيين، قائلاً “نؤكد للجميع أن ما فشل به رأس الأفعى باستهداف المسلمين في الحرم المكي لن ينجح به ذيل الحية (الحوثيين) وسيتم قطعها”، دون أن يوضح المقصود برأس الأفعى.

وعن نوع الصاروخ الذي استهدف مكة، أوضح عسيري في تصريحات لقناة “الإخبارية”، أنه من نوع سكود يقوم بعض من تدرب على يد الإيرانيين وعلى يد ميلشيات حزب الله  بتعديل الوقود الذي يدفع الصاروخ إلى مسافات أبعد.

واتهم عسيري، الإيرانيين بالوقوف وراء تهريب مثل هذه الصواريخ، قائلاً “الإيرانيون ضالعون في هذا الجانب سواء تهريب الصواريخ أو نقل تقنية تعديلها”.