”أمن الخليج العربي1“.. تمرين مشترك لتعزيز الخبرة في مواجهة التهديدات الإرهابية

”أمن الخليج العربي1“.. تمرين مشترك لتعزيز الخبرة في مواجهة التهديدات الإرهابية

المصدر: الرياض- إرم نيوز

أعلن قائد قوات الأمن الخاصة السعودية اللواء الركن مفلح بن سليم العتيبي، الأحد، أن التمرين التعبوي المشترك ”أمن الخليج العربي 1″، المزمع تنفيذه في البحرين نهاية الشهر الجاري، بمشاركة دول مجلس التعاون الخليجي، سيحاكي فرضيات المخاطر المتوقعة والتهديدات التي تمثلها الجماعات الإرهابية لدول المجلس.

وتفقد العتيبي اليوم استعدادات الوحدات والفرق المشاركة من قوات الأمن الخاصة بالتمرين.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) عن العتيبي قوله إن التمرين يهدف إلى رفع كفاءة الأجهزة الأمنية في دول المجلس وزيادة قدرتها على مكافحة الأعمال الإرهابية، إضافة إلى تبادل الخبرات الأمنية بين منسوبيها في المجالات الأمنية، خاصة مجال مكافحة الإرهاب.

وأضاف العتيبي أن التمرين سيتضمن تصميم وتنفيذ فرضيات تحاكي المخاطر المتوقعة، موضحا أنه يقام ”وفق الاتفاقية الأمنية بين دول المجلس، بهدف تبادل الخبرات في المجالات الأمنية بشكل واسع من التخطيط والتنفيذ المشترك وتبادل المعلومات الأمنية واتخاذ القرارات المناسبة خاصة في الحالات الطارئة“.

وتأتي فعاليات ”أمن الخليج العربي1“ في ظل استمرار الاستفزازات التي تتعرض لها دول الخليج من قِبل إيران، كان آخرها تحذير الحرس الثوري الإيراني القوات السعودية المشاركة في ”درع الخليج1“ من الاقتراب من المياه الإقليمية في الخليج العربي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com