”حسناوات“ معرض اكسس في السعودية يفجرن غضبا شعبيا وتحركا حكوميا(صور)

”حسناوات“ معرض اكسس في السعودية يفجرن غضبا شعبيا وتحركا حكوميا(صور)

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

تسببت صور تظهر مشاركة مجموعة من الشابات في الترويج لمعرض سيارات في مدينة جدة بالسعودية في إثارة جدل وغضب واسعين، مما دفع جهات رسمية عليا في السعودية، اليوم الخميس، للتدخل، وأعلنت عن إيقاف المسؤولين عن المعرض والشركات المسوقة، والتحقيق في القضية.

وبدأت القصة عندما انتشرت صور من داخل معرض ”إكسس“ الدولي العاشر، والذي تجرى فعالياته بفندق هيلتون بمدينة جدة حالياً، تظهر فيها مجموعة من الشابات يقفن بفساتين زاهية بجانب السيارات المعروضة للبيع بهدف الترويج لها.

وانتشرت موجات غضب شعبية على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية خلال ساعات قليلة، شارك فيها رجال دين وكتاب وإعلاميون ومشاهير اتفقوا على أن ما تم هو استغلال للمرأة ولا يتعلق بحريتها.

وأنشأ نشطاء سعوديون على موقع ”تويتر“ الوسم“#جواري_لترويج_سيارات_أكسس“ لجمع أكبر عدد من المعارضين لظهور الشابات في المعرض واختلاطهن بالرجال الذي يعد محظوراً في السعودية.

وفي تطور لاحق تدخلت وزارة العمل، وأعلنت عن استدعاء الشركة المنظمة للمعرض والشركات المسوقة بعد أن رصدت مخالفات تتمثل بوجود اختلاط مع نساء أجنبيات وعدم الالتزام بضوابط عمل المرأة المكانية، ووجود عمالة مخالفة وغير مصرح لها بالعمل.

 كما أعلنت إمارة منطقة مكة المكرمة التي تتبع لها مدينة جدة إدارياً، عن إجراءات مشابهة، وقالت في بيان رسمي لها إن أمير مكة الأمير خالد الفيصل أمر برصد المخالفات وجرى توقيف المسؤولين عن المعرض من قبل الشرطة والتحقيق معهم.

iii

v55

v567

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة