بالأسماء.. 9 سعوديين ينتظرون الإعدام في العراق – إرم نيوز‬‎

بالأسماء.. 9 سعوديين ينتظرون الإعدام في العراق

بالأسماء.. 9 سعوديين ينتظرون الإعدام في العراق

المصدر: بغداد - إرم نيوز

يواجه تسعة سجناء سعوديين، حكم الإعدام في العراق، خلال الأشهر المقبلة، بعد أن نفذت الحكومة العراقية أحكام الإعدام بحق ثلاثة سجناء سعوديين العام الحالي، وهم: عبدالله الشنقيطي، وعبدالله عزام، إضافة إلى بدر الشمري الذي أعدم الشهر الماضي.

وتنتظر المقصلة، التي شهدت إعدام الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، قدوم السجناء السعوديين، وهم: فهد العنزي، ومحمد آل عبيد، وماجد البقمي، وفيصل الفرج، وبتال الحربي، وعلي الشهري، وعلي القحطاني، وحمد اليحيى، وعبدالرحمن القحطاني، وجميعهم موقوفون في سجون الناصرية، وفقاً لصحيفة ”الحياة“.

وتبذل السفارة السعودية جهوداً كبيرة مع السلطات العراقية لإعادة محاكمات السجناء السعوديين، خاصة الذين صدرت بحقهم أحكام إعدام بداعي إقامة محاكمات لهم غير عادلة وتعرضهم للتعنيف خلال التحقيقات.

وشهدت السجون العراقية خلال الفترة الماضية، وفاة سجينين سعوديين داخلها، وهما: ناصر الدوسري، وعلى محمد الحبابي، بعد إهمال حالتهما الصحية في السجون العراقية.

وتشير التقارير إلى أن هناك نحو 60 معتقلاً سعودياً يقبعون في السجون العراقية، بعضهم حُوكموا وثبتت براءتهم، وآخرون انتهت محكومياتهم، لكن لم تطلق السلطات العراقية سراحهم، فيما هناك آخرون لم تتم محاكمتهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com