اجتماع وزاري تركي خليجي في الرياض الخميس لبحث تعزيز التعاون – إرم نيوز‬‎

اجتماع وزاري تركي خليجي في الرياض الخميس لبحث تعزيز التعاون

اجتماع وزاري تركي خليجي في الرياض الخميس لبحث تعزيز التعاون

المصدر: واس

تستضيف العاصمة السعودية الرياض، الخميس المقبل، اجتماعًا خليجيًا تركيًا على مستوى وزراء الخارجية؛ لبحث تعزيز التعاون والقضايا السياسية الراهنة.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، إن الاجتماع سيشارك فيه وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي ووزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو.

وأضافت أن الاجتماع سينعقد في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي في الرياض.

وسيترأس الاجتماع وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري لمجلس التعاون.

من جانبه، أوضح الأمين العام لمجلس التعاون، عبداللطيف الزياني، أن ”الاجتماع المشترك الذي يأتي في إطار الحوار الاستراتيجي القائم بين الجانبين“.

وقال، عبر بيان، إن الاجتماع ”سيبحث سبل تعزيز علاقات التعاون المشترك في مختلف المجالات بين مجلس التعاون والجمهورية التركية“.

و بين الزياني أنه سيتم خلال الاجتماع، أيضًا، ”مناقشة القضايا السياسية الراهنة، وتطورات الأوضاع الأمنية والسياسية في المنطقة، والجهود الدولية المبذولة لمكافحة الإرهاب“.

وتشهد العلاقات التركية الخليجية تطورات إيجابية نوعية في الآونة الأخيرة.

وكانت دول الخليج على رأس الدول التي دعمت الشعب التركي وحكومته المنتخبة ديمقراطيًا، في مواجهة المحاولة الانقلاب الفاشلة، التي شهدتها البلاد منتصف يوليو/تموز المنصرم، وباءت بالفشل.

ورحب مجلس التعاون الخليجي، في بيان أصدره آنذاك، ”بعودة الأمور إلى نصابها في الجمهورية التركية بقيادة الرئيس، رجب طيب أردوغان، وحكومته المنتخبة، وفي إطار الشرعية الدستورية وإرادة الشعب“.

وأكد البيان ”حرص دول التعاون على أمن واستقرار الجمهورية التركية، ورخاء وازدهار شعبها الشقيق، وعلى تعزيز العلاقات التاريخية معها في مختلف المجالات“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com