التحالف العربي يكشف تفاصيل الهجوم على السفينة الإماراتية – إرم نيوز‬‎

التحالف العربي يكشف تفاصيل الهجوم على السفينة الإماراتية

التحالف العربي يكشف تفاصيل الهجوم على السفينة الإماراتية

المصدر: وكالات - إرم نيوز

تعرضت سفينة إماراتية تنقل مساعدات إنسانية إلى عدن على طريق باب المندب أمس الجمعة لهجوم من قبل مسلحين من مليشيات الحوثي في اليمن، فيما قامت قوات التحالف العربي بإنقاذ الركاب المدنيّين الذين كانوا على متنها.

وأعلنت قيادة قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن  في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) أنها ”قامت فجرا في تمام الساعة(00:30) بعملية إنقاذ لركاب مدنيين بعد استهداف المليشيات الحوثية للسفينة المدنية (سويفت) التابعة لشركة الجرافات البحرية الإماراتية“.

وبيّن بيان قوات التحالف أن السفينة ”كانت في إحدى رحلاتها المعتادة من وإلى مدينة عدن لنقل المساعدات الطبية والإغاثية“ مضيفا أنه تم  ”إخلاء الجرحى والمصابين المدنيين لاستكمال علاجهم خارج اليمن“.

وأوضحت قيادة التحالف العربي أن ”هذا العمل يأتي كمؤشر خطير يؤكد توجه هذه المليشيات لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف الملاحة الدوليه المدنية والسفن الإغاثية في باب المندب“.

وأضاف البيان أن قوات التحالف الجوية والبحرية باشرت عمليات مطاردة واستهداف للزوارق التي نفذت الهجوم .

وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية، أعلنت في وقت سابق اليوم السبت عن تعرض إحدى سفنها المؤجرة، لحادث في باب المندب.

وقالت القيادة، في بيان نقلته وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، إن “السفينة تعرضت للحادث أثناء رحلة العودة من مهمتها المعتادة قادمة من عدن مشيرة إلى أنه “يجري التحقيق لمعرفة أسباب وملابسات الحادث”.

يذكر أن الإمارات تسهم بتنفيذ وإقامة سلسلة من المشاريع الخيرية والإنشائية والتنموية ومشاريع إعادة الإعمار في اليمن، خاصة في مجالات الصحة والتعليم والإسكان والمرافق العامة.

وتعتبر الإمارات، ثاني أكبر دولة من حيث المشاركة بقوات جوية في عملية ”عاصفة الحزم“ التي بدأت في 26 مارس/آذار 2015، وتحولت إلى عملية ”إعادة الأمل“ في 22 أبريل/ نيسان من العام نفسه.

وتشارك في تحالف دعم الشرعية باليمن بـ 30 مقاتلة، كثاني أكبر قوات جوية في التحالف، بعد السعودية التي تشارك بـ 100 مقاتلة، فيما لم تعلن عن عدد قواتها البرية المشاركة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com