محمد بن راشد يدعو شباب الإمارات لـ“حوار وطني“ (فيديو) – إرم نيوز‬‎

محمد بن راشد يدعو شباب الإمارات لـ“حوار وطني“ (فيديو)

محمد بن راشد يدعو شباب الإمارات لـ“حوار وطني“ (فيديو)

المصدر: عبدالرحمن المقري- إرم نيوز

دعا الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات حاكم دبي، شباب بلاده إلى المشاركة الحيوية في برنامج الحوار الوطني حول الشباب، الذي سيطلق الأسبوع القادم.

ودشّن الشيخ محمد وسمًا على موقع تويتر بعنوان ”الحوار الوطني حول الشباب“ تصدّر ”الهاشتاغات“ الأولى في الإمارات ودعا فيه الشباب الإماراتي إلى تقديم أفكارهم ومقترحاتهم لتنمية هذه الشريحة من المجتمع، مطالبا الجهات المعنية بملف الشباب بتقديم الأفكار الخلّاقة والإيجابية.

وبدأ الشيخ محمد سلسة تغريداته على موقع تويتر بالقول ”الإخوة والأخوات نعتزم التركيز خلال الأيام القادمة على ملف الشباب في الدولة، أحلامهم، طموحاتهم، وتحدياتهم ونريد إجراء حوار وطني حول الشباب“.

وطرح نائب رئيس دولة الإمارات حاكم دبي بعض الأسئلة كمقدمة للحوار المنتظر حصرها في تغريدتين تقول إحداهما ”ماذا نريد من الشباب ؟ وماذا يريد الشباب منا؟ وكيف نمكّنهم وندعمهم ونفعّل دورهم في وطنهم؟“.

وتابع في تغريدته الثانية أسئلته المنهجية قائلا ”ما هي القيم التي نريدها لشبابنا وشاباتنا ؟ وكيف نرفع انتاجيتهم ؟ ونزيد ثقافتهم ؟ ونرتقي بطموحاتهم وأحلامهم ؟“.

CtNwFG9XYAArniU.jpg

وبيّن الشيخ محمد المطلوب من الحوار الشبابي، وكتب في إحدى التغريدات ”نريد أفكارا واقتراحات على الوسم المرفق، وسأعقد الأسبوع القادم خلوة ليومين مع المسئولين والشباب لمناقشة كافة الأفكار“.

وأضاف في التغريدة الموالية ”سندعو خلال  خلوة الشباب الأسبوع القادم جميع الجهات المعنية بملف الشباب، وأصحاب الأفكار الخلاقة والإيجابية“.

وكتب الشيخ محمد في آخر تغريداته حول الموضوع ”أغلبية شعبنا هم من فئة الشباب، الاهتمام بهم اهتمام بمستقبلنا، وتنميتهم تنمية لدولتنا، نحن دولة شابة ونفخر بشبابنا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com