طيارون كويتيون يعتزمون الاعتصام احتجاجًا على إنهاء خدماتهم – إرم نيوز‬‎

طيارون كويتيون يعتزمون الاعتصام احتجاجًا على إنهاء خدماتهم

طيارون كويتيون يعتزمون الاعتصام احتجاجًا على إنهاء خدماتهم

المصدر: الكويت – أرم نيوز

أعلن 15 طيارا كويتيا السبت عزمهم الاعتصام أمام مبنى شركة الخطوط الجوية الكويتية في العاصمة الكويت، احتجاجا على  قيام الشركة بإنهاء خدماتهم واستبدالهم بطيارين أجانب.

وأقدمت الشركة الجوية الكويتية على إنهاء خدمات هؤلاء الطيارين من أصل 180 موظفا كويتيا تزامناً مع تعيين طيارين غير كويتيين، مستغلة اختيارهم العمل في الحكومة بدلا من الانتقال إلى الشركة في حال تطبيق قانون الخصخصة.

وبالرغم من أن قانون الخصخصة لم يطبق إلى الآن، إلا أن الشركة اتخذت الإجراءات، واستغنت عن الطيارين الكويتيين واستبدلتهم بطيارين أجانب.

وطبقا لما ورد في صحيفة الرأي الكويتية، فإن ”الطيارين سيقومون بتنفيذ اعتصام الأسبوع الجاري أمام مكتب الرئيس التنفيذي للشركة، وذلك احتجاجاً على الاستغناء عنهم“.

 وذكرت الصحيفة أن ”الشركة طبقت اللائحة على الطيارين والموظفين الذين تم الاستغناء عنهم، بناء على مفاضلة كانت بين العمل في الحكومة أو القطاع الخاص عند خصخصة الشركة“.

والخطوط الجوية الكويتية هي شركة الطيران الوطنية الكويتية، يقع مقرها الرئيسي في العاصمة الكويت، وتتخذ من مطار الكويت الدولي مركزاً لعملياتها.

بلغ عدد موظفيها في 2008 حوالي 3945 موظفاً يعملون في قطاعات مختلفة من إداريين وطيارين ومضيفين وقطاع خدمات التغذية ودائرة الصيانة وقطاع الاتصالات والأمن والمبيعات.

 وتقدم الخطوط الجوية الكويتية خدماتها لـ39 وجهة في آسيا وأوروبا وأفريقيا وأمريكا الشمالية، وتعد عضوا في الاتحاد العربي للنقل الجوي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com