شارع في إمارة دبي يشهد أكبر احتفال بالعيد الوطني للسعودية (فيديو) – إرم نيوز‬‎

شارع في إمارة دبي يشهد أكبر احتفال بالعيد الوطني للسعودية (فيديو)

شارع في إمارة دبي يشهد أكبر احتفال بالعيد الوطني للسعودية (فيديو)

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

جذبت إمارة دبي، ملايين السعوديين ومواطني الدول الخليجية الأخرى، للمشاركة في الاحتفال بمناسبة اليوم الوطني للسعودية الذي يصادف 23 من سبتمبر/أيلول من كل عام، عندما استبقت العيد بيومين وأعلنت تسمية واحد من أشهر شوارعها باسم العاهل السعودي الملك سلمان.

وارتبط اسم المدينة الإماراتية ذائعة الصيت، باليوم الوطني للمملكة هذا العام، عندما اقترن اسمها واسم شارعها بمسماه الجديد بتدوينات ملايين المحتفلين بالعيد الوطني للسعودية على مواقع التواصل الاجتماعي.

ورغم الفعاليات الميدانية التي تنظمها المؤسسات العامة والخاصة في السعودية للاحتفال بالمناسبة، ومسيرات السيارات التي تطوف شوارع المملكة، فإن الساحة الأكبر للاحتفال هي مواقع التواصل الاجتماعي التي يدمنها السعوديون.

ومنذ يومين، تهيمن المناسبة على أي حدث آخر في السعودية ودول الخليج الأخرى، مع مشاركة مدونين سعوديين وإماراتيين وكويتيين وقطريين وعمانيين وبحرينيين في التهنئة بالعيد الوطني للسعودية التي تعد أكبر دول الخليج والشرق الأوسط.

وبدا شارع الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في مدينة دبي، كما لو أنه المكان الرسمي المخصص للاحتفال في كبريات المدن السعودية كالعاصمة الرياض و جدة والدمام، بعد أن غزت صوره بمسماه الجديد مواقع التواصل الاجتماعي بشكل جنوني.

وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، قد أمر بتغيير اسم شارع الصفوح في دبي إلى شارع الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بمناسبة اليوم الوطني في المملكة.

ويعتبر شارع الملك سلمان (صفوح سابقًا) من أهم الشوارع الحيوية في دبي ويتضمن سلسلة من المنشآت السياحية والاقتصادية التي تعتبر من أهم ملامح دبي الحديثة، ويضم جزيرة نخلة جميرا ومدينة جميرا وفندق ميناء السلام وفندق القصر ومدينة ارينا ومدينة جميرا ومرسى دبي، كما يضم منطقة “جميرا بييتش رزيدنس” ومدينة دبي للإعلام ومدينة “دبي للانترنت” إلى جانب سلسلة من معالم الإمارة الحيوية.

وانعكس احتفال ملايين المدونين بالعيد الوطني للسعودية بهذه الطريقة، على تغطية وسائل الإعلام الإماراتية وكتابها ونخبها الثقافية والدينية التي زادت من جرعة تغطيتها للمناسبة أكثر من أي عام مضى.

وكتب رئيس تحرير صحيفة الرؤية الإماراتية، محمد التونسي معلقاً على الاحتفال في حسابه الرسمي بموقع ”تويتر“ ”للتاريخ .. #السعودية و #الإمارات في أقوى متلازمة المحبة وامتزاج أزكى ما في الصدور. #اليوم_الوطني_السعودي #شارع_الملك_سلمان_في_دبي #uae #ksa“.

كما كان الاحتفال عنوان مقاله الرئيسي في الصحيفة اليوم الخميس بعنوان “ توأمة العزم“ الذي قال فيه “ اليوم الوطني السعودي حدث إماراتي بامتياز، اليوم الوطني للإمارات حدث سعودي بامتياز .. الإمارات لا تنقش على أمكنتها الأثيرة سوى الأسماء المحببة“.

وترتبط دول الخليج الست بعلاقات رسمية وشعبية قوية يعمل قادتهم على تطويرها باستمرار لتكون أقرب للوحدة، وينظر في تلك العلاقة إلى المملكة نظرة خاصة بسبب مكانتها السياسية والدينية والاقتصادية.

https://www.youtube.com/watch?v=x33KT-LGh2g

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com