”الشيخ الأخضر“ في زيارة إلى بورتو ريكو لتنمية علاقتها مع الإمارات

 ”الشيخ الأخضر“ في زيارة إلى بورتو ريكو لتنمية علاقتها مع الإمارات

المصدر: أحمد عبدالباسط ـ إرم نيوز

يزور الشيخ عبدالعزيز النعيمي، أحد أعضاء الأسرة الحاكمة في إمارة عجمان، بدولة الإمارات العربية المتحدة، والمعروف باسم ”الشيخ الأخضر“، نظرًا لنشاطاته البيئية، بورتوريكو للمساعدة في تعزيز العلاقات الاقتصادية وسط أزمة مالية وخيمة.

ووفقًا لصحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، قال الشيخ الأخضر في تصريحات لوكالة أسوشيتد برس، ”إنه يرى الكثير من الاكتئاب واليأس في أراضي الولايات المتحدة الأمريكية، وحث الحكومة على العمل مع القطاع الخاص من أجل بناء المزيد من البنية التحتية وإدارة النفايات“ مضيفًا ”الناس يعانون، لا يوجد سعادة، وأشعر بالحزن“.

وتحدث الشيخ عقب خطاب ألقاه في جامعة ”انتر أمريكان“، من بورتو ريكو، حول تقليل اعتماد العالم على النفط، وخلق فرص ثنائية بين بورتو ريكو والإمارات العربية المتحدة.

واجتمع الشيخ الأخضر، في زياراته التي تمتد أسبوعًا للجزيرة التي ترعاها جمعية ”بناة بورتو ريكو“، مع أصحاب الأعمال والطلبة، وجزء من شعب الجزيرة.

وقال النعيمي ”يجب على المسؤولين في بورتوريكو زيارة دولة الإمارات العربية المتحدة والاستفادة من رجال الأعمال هناك“ مضيفًا ”أن هناك العديد من القدرات لدى الإمارات العربية المتحدة يمكن أن تساعد من خلالها.“

من جانبه قال الشيخ عبد العزيز الهنائي من سلطنة عمان، الذي هو جزء من المجموعة التي تقوم بزيارة بورتوريكو، خلال كلمة ألقاها الأربعاء، ”إن سكان بورتوريكو يجب أن يعتبروها بمثابة فرصة“.

وأضاف ”أنا لا أريد أن أخوض في سياسة بويرتو ريكو أو علاقتها مع أمريكا، ولكن اعتقد في نهاية المطاف أنها بمثابة الأخ الأكبر الذي يمكن أن يقدّم المساعدة“.

وتشهد بورتو ريكو فترة من الركود الاقتصادي، منذ حوالي عشر سنوات، حيث تسعى حكومتها إلى إعادة هيكلة ما يقرب من 70 مليار دولار في الدين العام، في ظل موافقة الكونجرس الأمريكي على حزمة من المساعدات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com