دول الخليج: ما ورد في بيان خامئني بشأن الحج تحريض مكشوف الأهداف
دول الخليج: ما ورد في بيان خامئني بشأن الحج تحريض مكشوف الأهدافدول الخليج: ما ورد في بيان خامئني بشأن الحج تحريض مكشوف الأهداف

دول الخليج: ما ورد في بيان خامئني بشأن الحج تحريض مكشوف الأهداف

اعتبرت دول مجلس التعاون الخليجي ما ورد في بيان المرشد الأعلى للجمهورية الإيرانية علي خامنئي بشأن الحج تحريضاً مكشوف الأهداف، ومحاولة يائسة لتسييس هذه الشعيرة الإسلامية العظمى .

وأعربت دول مجلس التعاون الخليجي ، في بيان لها اليوم الأربعاء ، عن شجبها واستنكارها لما تضمّنه البيان الصادر عن خامنئي، من اتهامات باطلة ومشينة تجاه المملكة العربية السعودية، وما تضمنه البيان من عبارات غير لائقة، وأوصاف مسيئة لا ينبغي أن تصدر من قلب أو لسان أي مسلم، فضلاً عن زعيم دولة إسلامية.

وقال الأمين العام لمجلس التعاون الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، إن العالم الإسلامي يدرك تماماً الجهود الكبيرة والمساعي الحثيثة التي تبذلها المملكة العربية السعودية، قيادة وحكومة وشعباً، من أجل تنظيم شعيرة الحج، وتسهيل استضافة حجاج بيت الله الحرام وتأمين سلامتهم.

وشدد على أن "دول مجلس التعاون ترفض الحملة الإعلامية الظالمة والتصريحات المتوالية لكبار المسؤولين الإيرانيين تجاه المملكة العربية السعودية ودول المجلس، وتؤكد أن هذه الحملات بما تتضمنه من اتهامات وادعاءات تتنافى تماماً مع قيم ومبادئ ديننا الإسلامي الحنيف الذي يدعو إلى الألفة والمحبة والتآخي، وتتعارض مع مبادئ سياسة حسن الجوار، ولا تساعد على بناء علاقات بناءة بين الدول الإسلامية".

يذكر أن خامنئي ، قال في بيانه  أمس  الاول الاثنين إنه "على العالم الإسلامي سواء الحكومات أم الشعوب المسلمة أن يعرف حكام السعودية ويدرك بنحو صحيح حقيقتهم الهتاكة غير المؤمنة التابعة للمادية"، مضيفا "على المسلمين أن يفكروا تفكيرًا جادًا بحل لإدارة الحرمين الشريفين وقضية الحج بسبب سلوكهم الظالم ضد ضيوف الرحمن".

وكان مفتي المملكة رئيس هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ قد قال ، إن تهجم مرشد إيران علي خامنئي على السعودية وعلمائها وطعنه في إجراءاتها الخاصة بموسم الحج "أمر غير مستغرب"عليه ، مؤكدًا أن "أبناء المجوس ليسوا بمسلمين".

وأضاف آل الشيخ في تصريحات لصحيفة "مكة" أمس الثلاثاء "يجب أن نفهم أن هؤلاء ليسوا مسلمين، فهم أبناء المجوس، وعداؤهم مع المسلمين أمر قديم وتحديدا مع أهل السنة والجماعة".

ولن يشارك الإيرانيون في شعائر الحج هذه العام ، وذلك في ظل فشل طهران والرياض في التوصل إلى تفاهمات حول مشاركتهم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com