إصابة 3 ضباط كويتيين بمواجهة مع عائلة مطلوب

إصابة 3 ضباط كويتيين بمواجهة مع عائلة مطلوب

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

واجه أفراد عائلة في الكويت بالأسلحة النارية دورية أمنية حاولت إلقاء القبض على أحد أفرادها المطلوبين، وأصابت 3 ضباط في حادثة قد تفتح مجدداً قضية هيبة رجال الأمن في البلد الخليجي الذين يتعرضون للمقاومة بين فترة وأخرى خلال عملهم.

وقالت صحيفة ”الراي“ المقربة من وزارة الداخلية الكويتية، إن دورية من المباحث الجنائية تعرضت لمقاومة وإطلاق نار خلال مداهمة منزل شخص من أرباب السوابق بعمليات سرقة عدة في محافظات الكويت كافة، وصادر بحقه أوامر ضبط وإحضار واجبة التنفيذ.

وذكرت تقارير محلية، أن 3 ضباط وأحد أفراد العائلة أصيبوا في المواجهة المسلحة التي وقعت في منطقة تيماء التابعة لمحافظة مبارك الكبير، عندما حاولت دورية أمنية إلقاء القبض على مطلوب من المقيمين بصورة غير نظامية المعروفين باسم ”البدون“.

ويتلقى المصابون علاجهم في إحدى المستشفيات حالياً، فيما تتضارب الأنباء حول إلقاء القبض على المتورطين في مواجهة رجال الأمن الذين استعانوا بمؤازرة أمنية بعد مواجهتهم للمقاومة.

ولم يتسن لموقع ”إرم نيوز“ الحصول على تعقيب فوري من وزارة الداخلية التي لم تصدر بياناً رسمياً حول ما جرى حتى ساعة إعداد التقرير.

ويقول مراقبون، إن هيبة رجال الأمن المسؤولين عن المخالفات العامة في الطرقات والجرائم الجنائية، مفقودة مقارنةً بما هو الحال في دول الجوار، لكن ذلك لا ينطبق على رجال الأمن الكويتيين المسؤولين عن حماية البلاد من التهديدات الخارجية والهجمات المنظمة.

وتبذل وزارة الداخلية الكويتية جهوداً كبيرة في الأشهر الأخيرة لتعزيز هيبة رجال الأمن المسؤولين عن المخالفات العامة في الطرقات والجرائم الجنائية، إذ يعدّ الاعتداء عليهم خلال ممارستهم لعملهم الميداني، أمراً شائعاً عند الكويتيين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة