ضاحي خلفان تميم يبحث عن ملك لليمن

ضاحي خلفان تميم يبحث عن ملك لليمن

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

يتفاعل قائد شرطة دبي السابق ونائبها الحالي، الفريق ضاحي خلفان تميم، بشكل كبير مع التطورات في الشأن اليمني خلال الأيام الماضية، ليقترح يوم الأحد تعيين ”ملك لليمن الشمالي“، على حد تعبيره.

وقال خلفان في سلسلة تغريدات له على موقع ”تويتر“: ”يجب البحث عن سني هاشمي شمالي ليعيّن ملكاً على الشمال ما رأيكم؟“، طارحاً أمام متابعيه ثلاث خيارات للإجابة هي، ممتاز، زيدي، لانوافق على الإثنين“.

وطرح تميم في تغريدة أخرى استطلاعاً مشابهاً لمتابعيه جاء فيه، ”نريد لليمن: ملك سني أو ملك زيدي، أو إصلاحي أو ليبرالي منتخب“.

وجاء حديث خلفان، ضمن سلسلة تغريدات عن الشأن اليمني تحمل في كثير منها انتقادات لاذعة للحوثيين والمؤيدين للرئيس السابق علي عبدالله صالح.

وأثارت تغريدات نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، ردود فع متباينة بين متابعيه الكثر على موقع ”تويتر“، الذي ينشط عليه بشكل يومي من خلال التعليق على الأحداث السياسية في المنطقة مركّزاً اهتمامه على اليمن.

وفي سبتمبر/أيلول الماضي، أثار خلفان غضب أنصار عبد الملك الحوثي عندما هجا زعيمهم بقصيدة وصفه فيها بـ ”الزنديق“، و“الفأر“.

وكثيراً ما ينتقد خلفان جماعة الحوثيين والرئيس المخلوع صالح، والتدخلات الإيرانية في المنطقة بشكل عام ودول الخليج واليمن بشكل خاص.

ويتمتع خلفان بشهرة واسعة على موقع تويتر الذي يتابعه فيه نحو 1.5 مليون شخص، وكثيراً ما يعلق على الأحداث السياسية والأمنية في المنطقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com