في خطوة استفزازية جديدة.. طهران تغيّر اسم شارع ثالث إلى ”نمر النمر“

في خطوة استفزازية جديدة.. طهران تغيّر اسم شارع ثالث إلى ”نمر النمر“

المصدر: طهران – إرم نيوز

في خطوة استفزازية جديدة صوّت أعضاء الحكومة المحلية بالعاصمة طهران على تغيير تسمية ”شارع ناز“ في المنطقة الأولى بطهران، إلى اسم ”الشيخ نمر النمر“.

وتستخدم إيران سياسة استفزازية تجاه المملكة العربية السعودية، خصوصًا بعد أن تصاعدت التوترات بين البلدين مطلع يناير/ كانون الثاني الماضي، عقب اقتحام إيرانيين مبنى السفارة السعودية بطهران وقنصليتها في مشهد، وإحراقهما على خلفية إعلان المملكة إعدام رجل الدين الشيعي نمر باقر النمر بعد إدانته بالإرهاب؛ ما دفع الرياض إلى إعلان قطع العلاقات مع طهران.

وقال التلفزيون الحكومي الإيراني إن ”أعضاء مجلس شورى مدينة طهران صوّتوا في جلستهم الـ285 الرسمية على تغيير تسمية شارع ناز وسط طهران إلى الشيخ نمر النمر“.

وفي الـ 19 من مايو الماضي، أعلن عضو مجلس محافظة العاصمة طهران مجتبى شاكري، عن معارضة وزارة الخارجية الإيرانية تسمية شارع تقع فيه السفارة السعودية باسم ”نمر النمر“.

وقال شاكري في تصريح لوكالة أنباء ”تسنيم“، إن ”وزارة الخارجية أرسلت رسالة خطية طالبت فيها بلدية العاصمة طهران بإعادة الاسم السابق للشارع الذي تقع فيه السفارة ورفع اللوحات التي رفعت باسم ”النمر“.

وكانت الحكومة المحلية بمحافظة طهران، أعلنت في الثالث من يناير/ كانون الثاني الماضي بعد يوم من إعدام النمر، عن تغيير تسمية شارع ”بوستان“ الذي تقع فيه السفارة السعودية إلى اسم ”آية الله النمر“.

وفي مدينة مشهد شرقي إيران، أعلنت بلدية المدينة عن تسمية الشارع الذي تقع فيه القنصلية السعودية باسم ”النمر“.

43_568929652cf69

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com