بعد ”المجلس السياسي“.. انقلابيو اليمن يسعون إلى تشكيل حكومة

بعد ”المجلس السياسي“.. انقلابيو اليمن يسعون إلى تشكيل حكومة

المصدر: صنعاء – إرم نيوز

أعلن صالح الصماد، رئيس ما يسمى ”المجلس السياسي الأعلى“ المشكل من قبل الحوثيين وحزب ”المؤتمر الشعبي العام“ (جناح الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح)، البت في تشكيل حكومة خلال الأيام القادمة.

جاء ذلك في كلمة له ألقاها أمام مهرجان جماهيري، اليوم السبت، في ميدان السبعين (أكبر ميادين صنعاء)، للاحتفال بتشكيل ما يسمى ”المجلس السياسي“ الذي أعلنوا عنه في وقت سابق.

وقال الصماد إن ”المجلس السياسي سيقوم بالبت في تشكيل حكومة وطنية خلال الأيام القادمة لتوحيد كل الجهود للوصول لوطن مستقر من أجل إجراء انتخابات عامة مقبلة“.

وأقر الصماد أن مجلسهم ”لا يملك عصا سحرية، وأن هناك تحديات جمة تواجهه“ متعهدا بالعمل ”على تطبيع الأوضاع الأمنية، ومحاربة تنظيم القاعدة و“داعش”، بحسب قوله.

وفي 28 يوليو/تموز الماضي، أعلن تحالف الحوثيين وحزب صالح، تشكيل مجلس سياسي لإدارة شؤون البلاد، يتكون من 10 أعضاء بالمناصفة.

وأثارت خطوة الحوثيين وصالح هذه، جدلاً كبيراً، وقوبلت برفض دولي وإقليمي ومحلي، ومن المتوقع أن يلقى إعلانهم عن البت بتشكيل حكومة خلال الأيام القادمة، ردود فعل مماثلة.

وعلقت، مطلع الشهر الجاري، مشاورات السلام التي انطلقت في الكويت في أبريل/نيسان الماضي بين الحكومة من جهة، والحوثيين وحزب صالح من جهة أخرى، دون حدوث اختراق في جدار الأزمة.