الجيش اليمني يدخل بلدة العين دون مقاومة ويتجه صوب لودر (صورة)

الجيش اليمني يدخل بلدة العين دون مقاومة ويتجه صوب لودر (صورة)
Yemeni troops they take part in an offensive against extremists in the southern province of Shabwa, on May 7, 2014. The offensive began on April 29 in Yemen's rugged southern and central provinces, where a wave of US drone strikes killed scores of suspected Al-Qaeda militants last month. Several foreigners suspected of membership in the network have been killed in the offensive, with authorities also speaking of Afghans, Somalis and Chechens. AFP PHOTO/STR (Photo credit should read STR/AFP/Getty Images)

المصدر: صنعاء - إرم نيوز

دخلت قوات الجيش اليمني الوطني، يوم الأربعاء، منطقة ”العين“ في مديرية ”لودر“ بمحافظة أبين جنوبي اليمن، دون أي اشتباكات، في إطار العملية العسكرية الكبرى لتطهير المحافظة من عناصر تنظيم القاعدة.

وقالت مصادر عسكرية، في تصريحات لـ ”إرم نيوز“ إن قوات من الجيش الوطني قدمت من منطقة شقرة الساحلية صوب منطقة العين بلودر، بعشرات الأطقم والمدرعات العسكرية، مشيرة إلى أن القوات ستتقدم صوب مدينة ”لودر“ المتاخمة لبلدة ”مكيراس“ التي لازالت ميليشيات الإنقلابيين يسيطرون عليها.

ونفذت قوات الجيش، اليوم الأربعاء، عمليات دهم لمنازل عناصر تنظيم القاعدة في بلدة ”جعار“ التابعة لمديرية ”خنفر“، كبرى مديريات محافظة أبين.

وقالت المصادر إن قوات الجيش اعتقلت 6 من عناصر التنظيم في عمليات الدهم تلك، وتم ترحيلهم إلى إدارة التحقيقات في عدن، مشيرة بأنه تم قطع الطريق الرئيسية الرابطة بين مدينتني جعار وزنجبار.

e455d0c4-3a43-4d05-af86-7a0abc54004e

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com