فريق تقييم الحوادث في اليمن: التحالف لم يستهدف مدنيين وملتزم بالقوانين الدولية – إرم نيوز‬‎

فريق تقييم الحوادث في اليمن: التحالف لم يستهدف مدنيين وملتزم بالقوانين الدولية

فريق تقييم الحوادث في اليمن: التحالف لم يستهدف مدنيين وملتزم بالقوانين الدولية

المصدر: المنامة - إرم نيوز

قال محمد المنصور المتحدث الإعلامي باسم الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن، اليوم الخميس، إن قوات التحالف العربي تلتزم بشكل كامل بعدم استهداف المدنيين اليمنيين في ضرباتها ضد المتمردين في البلاد.

وأضاف المنصور في مؤتمر صحفي أنه سيتم تعويض المدنيين ‏المتضررين بالخطأ من القصف من قبل التحالف عبر الحكومة اليمنية الشرعية، مؤكدا سلامة الإجراءات المتبعة من قبل قوات التحالف بما يتوافق مع القوانين الدولية.

وبيّن المنصورأن الميليشيات استخدمت مستشفى في صعدة لأغراض عسكرية، مشيراً إلى وجود 4 أهداف تسيطر عليها الميليشيات، وكشف المتحدث الإعلامي أن التحالف استهدف تجمعا للميليشيات في تعز ما أدى إلى تعرض مستشفى متنقل لبعض الأضرار.

ونفى استهداف المستشفى الجمهوري في صعدة مؤكدا أن الاستهداف كان دقيقا لمستودعات تحتوي على أسلحة وذخائر للميليشيات، مشيرا إلى قصف التحالف لشاحنات بمأرب لم تستخدم إشارات الحماية الدولية.

وأضاف المنصور أنه لم يتبين وجود أي خسائر بشرية بقصف مستشفى حيدان، ولم تقصف العيادة المتنقلة في تعز، وأكد أن استهداف التحالف لسوق ”خميس مستبأ“ تم في يوم الثلاثاء الذي لا يكون فيه أي نشاط وكان يضم تجمعا كبيرا للحوثيين، ولم يكن هناك استهداف لأي من الأعيان المدنية.

يذكر أن فريق تقييم الحوادث ”يتكون من رئيس و13 عضوا من قوات التحالف، ويتمتع بالاستقلالية التامة بغرض الوصول للحقيقة، وهناك تعاون وتنسيق من دول التحالف للوصول إلى نتائج التحقيق“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com