قناة عراقية: إعدام 11 سعوديًا مدانًا بـ "الإرهاب"
قناة عراقية: إعدام 11 سعوديًا مدانًا بـ "الإرهاب"قناة عراقية: إعدام 11 سعوديًا مدانًا بـ "الإرهاب"

قناة عراقية: إعدام 11 سعوديًا مدانًا بـ "الإرهاب"

كشفت قناة "العهد" الفضائية التابعة لميليشيات عصائب أهل الحق التي يتزعمها رجل الدين الشيعي قيس الخزعلي، الجمعة، أن وزارة العدل العراقية أعدمت اليوم 11 من المعتقلين السعوديين المدانين بقضايا إرهابية.

ونقلت القناة في خبر عاجل عن مصدر في وزارة العدل العراقية قوله "إن الوزارة نفذت اليوم حكم الإعدام بحق 11 من السعوديين المدانين بجرائم إرهابية"، مضيفا أن "الوزارة قامت بإبلاغ السفارة السعودية في  بغداد  ببدء إجراءات تسليم جثثهم".

وأوضح المصدر أن تنفيذ حكم الإعدام جاء بعد مصادقة رئاسة الجمهورية على مجموعة من أحكام الإعدام.

وتصاعدت الخلافات بين وزارة العدل العراقية ورئاسة الجمهورية على خلفية تأخر تنفيذ عمليات الإعدام بحق المدانين، فيما تظاهر الآلاف من العراقيين في منطقة الكرادة وسط بغداد يوم الأربعاء للمطالبة بتنفيذ عمليات الإعدام عقب تفجير الكرادة الذي أوقع مئات القتلى والجرحى، في أعنف هجوم يشهده العراق بعد تولي حيدر العبادي رئاسة الحكومة.

وكان وزير العدل حيدر الزاملي دعا يوم الأربعاء، إلى إجراء تعديلات على "القوانين المعرقلة" لتنفيذ أحكام الإعدام، فيما أكد أن وزارته تنفذ أحكام الإعدام بلا تردد او تأخير حال اكتمال الإجراءات القانونية المتعلقة بها.

وقال الزاملي في مؤتمر صحفي، إن "من بين أسباب تأخير تنفيذ أحكام الإعدام، هي صعوبة عمليات نقل السجناء إلى موقع التنفيذ بسبب الأزمة المالية والأمنية التي أثرت على عملية نقل السجناء، ما تسبب بانخفاض الحركة في هذا الجانب إلى ما يقرب من (50%) وعدم توفر المبالغ المالية لإدامة مفارز النقل".

فيما تعهد زعيم ميليشيات عصائب أهل الحق قيس الخزعلي، الأربعاء الماضي خلال زيارته موقع تفجير الكرادة، بتنفيذ عمليات الإعدام ضد المدانين وأمهل الحكومة العراقية 3 أيام لتنفيذ عمليات الإعدام.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com