مواجهات عنيفة بين الحوثيين والقوات اليمنية في الجوف

مواجهات عنيفة بين الحوثيين والقوات اليمنية في الجوف

المصدر: صنعاء - إرم نيوز

أفاد مصدر ميداني باندلاع مواجهات عنيفة بين الجيش اليمني و”المقاومة الشعبية” من جهة، ومسلحي جماعة الحوثيين، بمساندة قوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح من جهة أخرى، في محافظة الجوف، شمالي البلاد، وفق ما ذكرت وكالة الأناضول التركية.

وقال عبد الله الأشرف، المتحدث باسم “المقاومة الشعبية” إن “مواجهات عنيفة تشهدها حالياً عدة جبهات بمحافظة الجوف، بين المقاومة والجيش من جهة، والحوثيين وقوات صالح من جهة أخرى “.

وأضاف الأشرف في اتصال هاتفي مع الأناضول أن الطرفين استخدما في هذه المعارك الأسلحة المتوسطة والمدفعية، مشيراً إلى أن من بين المناطق التي تشهد اشتباكات، “المصلوب” و”الغيل” و”المتون”.

وبيّن أن اندلاع المعارك “جاء بعد قصف الحوثيين وقوات صالح، مواقع للجيش والمقاومة في المحافظة المحاذية للحدود مع السعودية”، دون أن يذكر أية خسائر لهذه المعارك.

وتكمن أهمية محافظة الجوف، في كونها حدودية مع السعودية، وتؤدي السيطرة عليها إلى مراقبة الحدود والمنافذ البرية بين البلدين، كما أنها تحاذي محافظتي مأرب النفطية (شمال شرق)، و صعدة (معقل الحوثيين).

ويعيش اليمن منذ مارس/ آذار 2015، حرباً بين “الجيش الوطني”، ومقاتلي “المقاومة الشعبية” المواليين للرئيس عبد ربه منصور هادي، بدعم من قوات “التحالف العربي” بقيادة السعودية من جهة، ومسلحي “الحوثيين”، وقوات صالح، من جهة أخرى، خلفت أعدادا كبيرة من القتلى والجرحى والنازحين “.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع