أولاند يلتقي الأمير محمد بن سلمان في باريس
أولاند يلتقي الأمير محمد بن سلمان في باريسأولاند يلتقي الأمير محمد بن سلمان في باريس

أولاند يلتقي الأمير محمد بن سلمان في باريس

استقبل الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في قصر الإليزيه، اليوم الاثنين، بعد أن اختتم الأمير زيارته إلى الولايات المتحدة.

وقالت وكالة الأنباء السعودية إنه "جرى خلال اللقاء بحث مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، والجهود المبذولة من أجل أمن واستقرار المنطقة".

وأضافت أن "اللقاء تناول أيضًا استعراض العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين والشراكة الاستراتيجية القائمة ومواصلة تطوير التعاون في إطار رؤية المملكة العربية السعودية 2030".

وكان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، برفقة الأمير سلمان الذي أجرى محادثات مع أولاند وبعض أعضاء الحكومة الفرنسية.

ووصل ولي ولي العهد السعودي، إلى فرنسا أمس الأحد، قادمًا من الولايات المتحدة الأمريكية، بعد زيارة استمرت أسبوعين، التقى خلالها الرئيس باراك أوباما وعددًا من المسؤولين السياسيين والاقتصاديين ورجال الأعمال الأمريكيين، إضافة إلى أمين عام الأمم المتحدة، بان كي مون.

وأعلن الأمير البالغ من العمر 31 عامًا، إصلاحات في إطار "رؤية 2030" على وعد بتحرير مواهب وإمكانات الشبان السعوديين.

ويحاول الأمير سلمان الذي يوصف على وسائل التواصل الاجتماعي بأمير الشباب تجاوز القوالب الغربية الثابتة عن السعوديين؛ إذ يجتمع بوسائل الإعلام الأجنبية للترويج لرؤيته الموجهة ناحية السوق وإحداث تحول في المجتمع السعودي.

ولاقت رسالته لتحديث المملكة صدى قويا بين الشبان السعوديين الذين تقابل همومهم، بسوء الفهم أحيانا أو التجاهل.

لكن بعض الخطوات التي اقترحها الأمير الشاب مثل تعزيز عمل المرأة والترفيه والاحتفال بتراث المملكة، قبل ظهور الإسلام أثارت قلق المحافظين في المملكة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com