‏19 ألف كويتي يبحثون عن وظائف حكومية في بلادهم

‏19 ألف كويتي يبحثون عن وظائف حكومية في بلادهم

المصدر: قحطان العبوش– إرم نيوز

تعتزم الحكومة الكويتية، تعيين نحو 2000 من الموظفين الكويتيين الجدد في مؤسساتها الرسمية، لينخفض عدد العاطلين عن العمل في البلد الخليجي النفطي إلى 19 ألف شخص من أصل عدد الكويتيين البالغ نحو 1.2 مليون نسمة.

وقالت تقارير محلية إن ديوان الخدمة المدنية، وهو المؤسسة الحكومية المسؤولة عن توظيف الكويتيين في القطاع العام، سيعلن يوم غد الخميس عن تعيين 2000 موظف كويتي من المسجلين في نظام التوظيف المركزي بالديوان.

ويحمل الموظفون الجدد وهم من الرجال والنساء، المؤهلات العلمية والتخصصات الوظيفية المختلفة، بدءًا من الشهادات الإبتدائية وحتى الجامعية والعليا.

وعادة ما يعلن ديوان الخدمة المدنية الكويتي، عن توظيف بضع دفعات من المقبولين في وظائف حكومية في كل عام بواقع 3 إلى 4 آلاف موظف وموظفة في كل دفعة، بعد أن ترسل وزارات الحكومة الكويتية للديوان قوائم حاجتها من الموظفين.

ويقبل الكويتيون على الوظائف الحكومية بحثًا عن الرواتب والمزايا الكثيرة التي لا يوفرها القطاع الخاص، الذي يهيمن عليه الوافدون الأجانب والذين يتجاوز عددهم الـ 2.8 مليون شخص من أصل 4 ملايين نسمة، هم كل سكان الكويت.

ويعد مستوى البطالة في الكويت من أدنى المستويات عالميًا، حيث يوفر البلد النفطي وظائف حكومية للراغبين في فترة لا تتجاوز العام الواحد في الغالب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع