السعودية تنشئ في ماليزيا مجمعًا نفطيًا مشتركًا بكلفة 12 مليار دولار

السعودية تنشئ في ماليزيا مجمعًا نفطيًا مشتركًا بكلفة 12 مليار دولار

المصدر: ارم نيوز – متابعة

دعت شركتا «أرامكو» السعودية و«بتروناس» الماليزية البنوك لتقديم تمويل بقيمة 7 مليارات دولار لمشروع إنشاء مجمع ومصفاة للبتروكيماويات جنوب شرق آسيا بقيمة إجمالية تصل إلى 12 مليار دولار.

وبحسب وكالة «بلومبرغ» سيكون الموعد النهائي لتقديم مقترحات التمويل في وقت لاحق من الشهر الجاري. ومن بين البنوك العالمية التي تمت دعوتها للمشاركة في تمويل المشاريع «إتش إس بي سي» و«بي إن بي باريباس» و«سيتي جروب» و«دويتشه بنك» و«جولدمان ساكس»، و«مورجان ستانلي»، إلى جانب مصارف محلية.

وكان الرئيس التنفيذي لأرامكو أمين الناصر، أكد في وقت سابق أن الشركة تتطلع للتوسع في الاستثمار في قطاع المصب في الصين وماليزيا والهند وفيتنام وإندونيسيا.

وترمي خطة ارامكو السعودية على المدى البعيد الى الاهتمام بالاسواق الناشئة في جنوب شرق آسيا والاستفادة منها، وذلك من خلال الجمع بين الموقع الاستراتيجي لكوالالمبور في المنطقة والعلاقات التجارية والثقافية الوطيدة بين المملكة وماليزيا.

وتحتفظ ارامكو السعودية بعلاقات قوية مع بعض شركات التصنيع والخدمات في ماليزيا، وهي حريصة كل الحرص على دعم وتوطيد هذه العلاقات، حيث افتتحت أرامكو مؤخراً مكتبها الجديد في كوالالمبور والذي يقع في قلب الصناعة البترولية الماليزية ويتيح للشركة امكانية تنسيق فرص العمل المستقبلية هناك بشكل افضل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com