أخبار

قوات الأمن اليمنية تصد محاولة لاقتحام مطار عدن الدولي
تاريخ النشر: 05 يونيو 2016 21:03 GMT
تاريخ التحديث: 20 أكتوبر 2016 1:40 GMT

قوات الأمن اليمنية تصد محاولة لاقتحام مطار عدن الدولي

مقاتلات الأباتشي التابعة للتحالف العربي شاركت في إحباط الهجوم المسلح، وإجبار المسلحين على التراجع.

+A -A

عدن- اندلعت، في وقت متأخر من مساء الأحد، اشتباكات عنيفة في محيط مطار عدن الدولي، جنوب اليمن، و قال مصدر أمني، طلب عدم الكشف عن هويته، إن جماعات مسلحة هاجمت المطار بأنواع الأسلحة كافة المتوسطة والخفيفة، ولكن تم التصدي لهم وإحباط الهجوم.

وكشف المصدر، أن مقاتلات الأباتشي التابعة للتحالف العربي شاركت في إحباط الهجوم المسلح، وإجبار المسلحين على التراجع، مشيرا إلى أن الطائرات ما زالت تحلق حتى الساعة 21.55 تغ.

ووفقا للمصدر، تم إغلاق الشارع المؤدي إلى مطار عدن الدولي، في مديرية ”خور مكسر“، وتعقب العناصر المسلحة، التي حاولت السيطرة على المطار للمرة الثانية خلال أسبوع.

واستبعد المصدر، أن يكون الهجوم إرهابيا من قبل تنظيم القاعدة، مشيرا إلى أن مناوشات بدأت منذ أيام مع عناصر مسلحة كانت تتولى حماية المطار منذ تطهيره من الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح في يوليو/تموز الماضي.

وذكر المصدر، أن تلك العناصر سلمت المطار لقوة نظامية في ديسمبر/كانون أول الماضي، بناء على وعود حكومية بدمجهم مع القوة النظامية واعتمادهم بالجيش وصرف رواتب، لكن شيئا من ذلك لم يحدث، ما جعل المسلحين يعودون لمحاولة السيطرة على المطار مجددا.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك