الإمارات تتحفظ على مشاركة ”الحشد الشعبي“ بتحرير مناطق عراقية من ”داعش“

الإمارات تتحفظ على مشاركة ”الحشد الشعبي“ بتحرير مناطق عراقية من ”داعش“

المصدر: أبوظبي – إرم نيوز

تحفظت دولة الامارات العربية المتحدة على ”استخدام قوات الحشد الشعبي في تحرير المناطق التي تقع تحت سيطرة تنظيم داعش في العراق“.

وقالت خلال الاجتماع الخامس لمجموعة العمل المعنية بالاستقرار فى برلين: إن ”عملية تحرير هذه المناطق يجب أن تكون بقيادة الجيش والشرطة العراقية والعشائر من سكان هذه المناطق وبدعم من التحالف الدولي لمكافحة داعش“.

وترأست الإمارات بالشراكة مع ألمانيا الاجتماع الخامس لمجموعة العمل المعنية بالاستقرار في برلين، الجمعة، في إطار التحالف الدولي لمكافحة تنظيم “ داعش“.

وقالت وكالة أنباء الإمارات، اليوم السبت، إن الاجتماع ناقش آخر مستجدات عملية إعادة الاستقرار للمناطق المحررة من تنظيم ”داعش“ مثل تدريب الشرطة العراقية ومناقشة دور المرأة ومستجدات عملية إزالة الألغام وجهود صندوق الأمم المتحدة الفوري لتحقيق الاستقرار.

وأعلنت الإمارات عن تبرعها بمبلغ 7ر36 مليون درهم، لدعم جهود الصندوق خاصة لإعادة بناء وتأهيل مشاريع تدعم إعادة الاستقرار في العراق.

وشارك في الاجتماع لأول مرة ممثلون من قطاع المساعدات الإنسانية حيث تم استعراض السيناريوهات المتوقعة من عملية تحرير الموصل وخطط المساعدات الإنسانية الطارئة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com