ولد الشيخ: الاتفاق على تشكيل اللجان الثلاث بداية واعدة للمباحثات اليمنية

ولد الشيخ: الاتفاق على تشكيل اللجان الثلاث بداية واعدة للمباحثات اليمنية
U.N. special envoy to Yemen Ismail Ould Cheikh Ahmed attends a news conference in Kuwait City, Kuwait April 26, 2016. REUTERS/Stephanie McGehee

المصدر: الكويت - إرم نيوز

أكد المبعوث الدولي لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد أن الاتفاق على تشكيل اللجان الأمنية والسياسية والعسكرية بداية واعدة للمباحثات اليمنية الجارية في الكويت.

وقال في مؤتمر صحفي عقده في الكويت إن المشاورات تقدم فرصة لا تعوض لتحقيق السلام في اليمن، مؤكدًا أن الشارع اليمني بكل أطيافه يريد السلام، وأنه لن يوفر جهدًا لإقناع الأطراف بالتوصل لحل للأزمة اليمنية.

وأضاف المبعوث الأممي أن 7 نساء وصلن إلى الكويت للمشاركة في المباحثات ستكون مهمتهن الوساطة بين الأطراف اليمنية، لافتاً إلى أن تلك الخطوة نابعة من رغبة الأمم المتحدة في تحسين وضع المرأة في الملف اليمني الذي كان بالغ الأهمية خلال كافة مراحل الأزمة اليمنية.

وأشار إلى أن الخروقات التي تحدث في اليمن تدعو للقلق، منوهاً إلى أن لجنة التهدئة والتنسيق هي المعنية في رصد وتوثيق الخروقات.

وأفاد بأن كل ما تبذله الأمم المتحدة يصب في صالح تعزيز جهودها  لتحسين الأوضاع الإنسانية والصحية في أرجاء اليمن.

وأكد أن الأمم المتحدة لديها فريق في جيبوتي لمراقبة الشحنات البحرية التي تحمل مساعدات للشعب اليمني لضمان وصولها لمستحقيها، لافتاً إلى أن التهدئة تمهد للمشاورات وتساعد على إدخال المساعدات.

وشدد على أن حرية الرأي وحرية الصحافة أمران مكفولان لكافة الصحفيين في اليمن، وأن كافة الأطراف تؤكد على ضرورة ضمان توفير كافة الحريات للصحفيين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com