تأجيل محاكمة أعضاء ”الإخوان“ في الإمارات إلى 9 مايو

تأجيل محاكمة أعضاء ”الإخوان“ في الإمارات إلى 9 مايو

المصدر: أبوظبي - إرم نيوز

قضت محكمة إماراتية، اليوم الإثنين، بتأجيل محاكمة 15 يمنيًا، و4 إماراتيين متهمين بإنشاء وتأسيس فرع لتنظيم ”الإخوان“ إلى 9 مايو / أيار الجاري.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية ”وام“ إن ”المحكمة الاتحادية العليا استمعت اليوم إلى مرافعة النيابة العامة في قضية تنظيم ”الإخوان المسلمين اليمني“ في الإمارات، وحددت المحكمة جلسة 9 مايو/ أيار الجاري لسماع مرافعة عدد من دفاع المتهمين.

ويواجه المتهمون تهم عدة من بينها ”جمع تبرعات وأموال دون ترخيص مسبق من الجهة المختصة، والانضمام للتنظيم السري غير المشروع في دولة الإمارات والمقضي بحله والذي يدعو إلى مناهضة المبادئ الأساسية التي يقوم عليها نظام الحكم في الدولة، بهدف الاستيلاء عليه مع علمه بأغراضه (في إشارة إلى جماعة الإخوان المسلمين)“.

وفي قضية أخرى، نظرت المحكمة الاتحادية العليا، قضية 3 متهمين من جنسية عربية أمدوا ”جبهة النصرة“ و“أحرار الشام“ في سوريا بأدوات ووسائل اتصال.

واستمعت المحكمة خلال الجلسة إلى أمر الإحالة المقدم من النيابة العامة التي تتهم فيه جميع المتهمين في القضية أنهم أمدوا تنظيمين ”إرهابيين“، هما ”جبهة النصرة وأحرار الشام“، بالأدوات ووسائل الاتصال وتقديم الأموال لإعانتهما على تحقيق أهدافهما.

وطالبت النيابة بمعاقبة المتهمين طبقًا لمواد الاتهام المسندة إليهم، وقررت المحكمة تأجيل القضية لجلسة 30 مايو/أيار الجاري لاستكمال المرافعات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة