ما حقيقة توزيع منشورات إيرانية معادية للسعودية في جامعة أردنية؟

ما حقيقة توزيع منشورات إيرانية معادية للسعودية في جامعة أردنية؟

المصدر: متابعات – إرم نيوز

في الوقت الذي نفى رئيس جامعة أردنية، الأخبار التي تداولتها مواقع إلكترونية محلية، تتحدث عن عثور أعضاء في الهيئة التدريسية على منشورات صباح الأربعاء، أمام مكاتبهم تحتوي على إساءات باللغة العربية والفارسية للمملكة العربية السعودية، لم يُخفِ مصدر مسؤول بالجامعة وصول رسائل عبر الإيميل بهذا الشأن.

وقال المصدر ذاته، لـ“إرم نيوز“، إنه لا تمكن السيطرة على الرسائل الإلكترونية الواردة من جميع أنحاء العالم، بينما لم يؤكد العثور على نسخ ورقية من هذه المنشورات أمام مكاتب أعضاء الهيئة التدريسية في جامعة اليرموك، وتحديدًا كلية الآداب التي قيل إن المنشورات وجدت داخلها.

ونفى رئيس جامعة اليرموك الدكتور رفعت الفاعوري، في تصريح صحفي لـ“إرم نيوز“، نفيًا مطلقًا، هذه الأنباء، مبيّنا أن هذا الأمر لن تسمح الجامعة بحدوثه، ”ولو حدث سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والأمنية بهذا الخصوص“.

وأضاف الفاعوري أنه ”من خلال الاستفسار من عميد كلية الآداب وأعضاء الهيئة التدريسية في الكلية، والقيام بعمل جولة للاستفسار حول هذا الموضوع، تبين لي بأن هذا الحدث لم يحدث، ولن يحدث داخل حرم جامعة اليرموك“ .

ودعا الفاعوري في ختام تصريحه، جميع وسائل الإعلام، إلى ”توخي الدقة والحذر في نشر مثل تلك الأخبار التي تسيء للجامعة أولاً، ثم للعلاقات المتميزة والأخوية التي ترتبط بها المملكة الأردنية الهاشمية مع الشقيقة المملكة العربية السعودية“.

وتشير صور قيل إنها للمنشورات، لم يتسنَ التأكد من صحتها، إلى أنها صادرة عن مركز يسمّي نفسه ”مركز أصبهان للبحوث والتحريات الإلكترونية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com