‫الأمير محمد بن سلمان: لدينا اتصالات جيدة مع الحوثيين‬‎ – إرم نيوز‬‎

‫الأمير محمد بن سلمان: لدينا اتصالات جيدة مع الحوثيين‬‎

‫الأمير محمد بن سلمان: لدينا اتصالات جيدة مع الحوثيين‬‎

المصدر: الرياض - إرم نيوز

كشف ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أن وفداً من الحوثيين يجري مفاوضات في الرياض مع المسؤولين في المملكة، مؤكداً أن الحرب في اليمن باتت قريبة من نهايتها.

وأكد أن المملكة تدفع باتجاه الفرصة الراهنة لإحلال السلام في اليمن، لكنها مستعدة في الوقت ذاته لكل الاحتمالات.

وقال الأمير في تصريحات صحفية لوكالة ”بلومبيرغ“ ”إن عملية تفاوضية واسعة تجرى بشأن اليمن، ولدينا اتصالات جيدة مع الحوثيين عبر وفد حوثي موجود في الرياض“، ليؤكد بذلك المعلومات السابقة التي تداولها العديد من وسائل الإعلام والتي تحدثت عن أن وفداً من الحوثيين يتردد على الرياض من أجل التوصل إلى اتفاق ينهي الحرب في اليمن، خاصة بعد أن أنهكت ضربات التحالف المستمرة منذ أكثر من عام الانقلابيين الحوثيين.

ورغم تأكيد الأمير محمد أن السعودية تدفع باتجاه تحقيق فرصة إحلال السلام على الأرض، إلا أنه أكد أيضاً أنه ”إذا انتكست الأمور فنحن جاهزون“، في إشارة إلى أن لدى المملكة وقواتها القدرة والجاهزية لخوض حرب طويلة في اليمن لحين إعادة الشرعية إلى البلاد وإنهاء انقلاب الحوثيين.

ووصف الأمير العلاقات بين السعودية والولايات المتحدة بأنها ”ضخمة“، وقال إن ”النفط ليس سوى جزء بسيط“ من العلاقات بين الرياض وواشنطن.

ورفض الأمير السعودي التعليق على السباق الرئاسي في الولايات المتحدة، مكتفياً بالقول: ”نحن لا نتدخل في الانتخابات التي تجري في أي بلد“، سواء في أميركا أو غيرها من دول العالم.

واختتم الأمير محمد بن سلمان حديثه عن الولايات المتحدة بالقول ”أميركا هي شرطي العالم وليس فقط الشرق الأوسط، إنها الدولة رقم واحد في العالم، ونحن نعتبر أنفسنا الحليف الرئيس للولايات المتحدة في منطقة الشرق الأوسط، وننظر إلى أمريكا على أنها حليف لنا أيضاً“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com