الإمارات: التعرف إلى قطع الطائرة المنكوبة بروسيا والتحقيق يسير باحترافية

الإمارات: التعرف إلى قطع الطائرة المنكوبة بروسيا والتحقيق يسير باحترافية

المصدر: دبي - إرم نيوز

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني بـ الإمارات أن الفريق المشترك للتحقيق في حادث طائرة فلاي دبي المنكوبة بروسيا بدأ ”التعرف إلى قطع حطام الطائرة“، مشيرة إلى أن التحقيقات تجرى بصورة احترافية.

وقال سيف السويدي المدير العام للهيئة الإماراتية اليوم الخميس: ”إن الفريق انتهى من التعرف إلى عدد من قطع الطائرة وسيستمر العمل غداً بتصنيف وتعريف باقي القطع من الحطام مع التركيز على أجزاء التحكم بالطيران“.

وأضاف: ”التحقيق الذي يجري بواسطة لجنة التحقيق الفدرالية الروسية بالتعاون مع الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتية ممثلة في قطاع التحقيق للحوادث الجوية مستمر ويجري بصورة احترافية“.

وتابع: ”التكهنات غير المسنودة بالأدلة عن أسباب الحادث تؤدي إلى الضرر غير المبرر وتسبب أسىً شديداً لأسر الضحايا“.

وقال المهندس إسماعيل الحوسني المدير العام المساعد للتحقيق في الحوادث الجوية بالإمارات: ”فريق التحقيق مستمر في جمع وتحليل المعلومات المتعلقة بالعمليات الجوية وحالة الجو“.

وأشار إلى أن اللجنة المختصة مستمرة في العمل على تحليل بيانات مسجلات الطيران والمعلومات المتعلقة بأداء الطائرة، وتحديد مدخلات وأداء الطاقم.

وكان حادث تحطم الطائرة الإماراتية يوم السبت الماضي أسفر عن مقتل جميع ركابها البالغ عددهم 55 راكباً، من روسيا وأوكرانيا والهند وأوزباكستان، إلى جانب طاقمها المكون من 7 أشخاص.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة