ضاحي خلفان يدعو لضم إسرائيل للجامعة العربية

ضاحي خلفان يدعو لضم إسرائيل للجامعة العربية

المصدر: إرم نيوز – قحطان العبوش

دعا قائد شرطة دبي السابق، ونائبها الحالي، اليوم الاثنين، إلى ضم دولة ”إسرائيل“ إلى جامعة الدول العربية في اقتراح غريب وغير مسبوق لحل القضية الفلسطينية المستمرة منذ نحو 70 عاماً.

وقال خلفان في سلسلة تغريدات على حسابه الرسمي بموقع ”تويتر“ ”يجب ألا نتعامل مع اليهود على أنهم أعداء.يجب أن نتعامل مع اليهود على أننا أبناء عم نختلف معهم على وراثة أرض، وأن الفيصل في الحكم من يقدم دليلا“.

وجاء حديث خلفان في تعليق له على وصول يهود يمنيين إلى إسرائيل في عملية سرية تم الكشف عنها اليوم الاثنين، قائلاً ”وصول 17 من أولاد عمنا اليهود إلى إسرائيل قادمين من اليمن“.

وقال خلفان في إحدى تغريداته ”اقترح عدم قيام دولة فلسطينية وإنما الاكتفاء بدولة إسرائيلية تضم الفلسطينيين واليهود وتضم للجامعة بعد 70 عاماً سيكون العرب 75% من سكانها“.

وأضاف في تغريدة أخرى “ بهذا نعيش مع اليهود في سلام دائم، لأن قيادة دولة فلسطينية بإدارة عرب ستكون زيادة دولة فاشلة في العالم العربي على الدول الفاشلة عربيا وما أكثرها“.

وتابع قائلاً ”حتى يعيش العرب في الدولة الشراكة يهودياً وعربياً بإدارة يهودية ناجحة، ثم يكونون بعد 70 سنة أغلبية وتعلموا من اليهود كجنوب أفريقيا الآن ويحكموا“.

وأضاف “ فكرة الاندماج مع اليهود في دولة فكرة ولا أروع منها، إذا التحم العرب مع اليهود في لحظة من لحظات التاريخ المعاصر سيكونون قوة الله على أرضه، قوة مال وقوة عقول وقوة بشرية، وستزدهر البشرية وتسعد“.

وفي تعليق على إحدى هذه التغرديات أكد خلفان أنه يعبر عن رأيه الشخصي ولا يمثل في موقف هذا ”شيوخ الإمارات.“

ورغم المنصب الرسمي الذي يشغله خلفان في شرطة دبي، إلا أن متابعيه الكثر على موقع ”تويتر“ اعتادوا على آرائه السياسية في كثير من القضايا الإقليمية التي لا تتفق دائماً مع موقف بلاده.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة