سياسيون عراقيون يعتذرون للسعودية عن موقف الجعفري – إرم نيوز‬‎

سياسيون عراقيون يعتذرون للسعودية عن موقف الجعفري

سياسيون عراقيون يعتذرون للسعودية عن موقف الجعفري

المصدر: بغداد - إرم نيوز

استنكر رئيس ائتلاف متحدون العراقي أسامة النجيفي، اليوم الجمعة، موقف وزير الخارجية إبراهيم الجعفري الذي دافع فيه عن الحشد الشعبي وحزب الله اللبناني، مؤكدا أن كلمة الجعفري في الجامعة العربية التي انسحب على إثرها وفد المملكة العربية السعودية لا تمثل رأي الحكومة العراقية.

وأضاف ان ”كلمة الجعفري لا تمثل رأي الحكومة“، مشيراً إلى أن ”أغلب الكتل السياسية العراقية مع توجهات الجامعة العربية“.

وتابع أن ”رأي وزير الخارجية إبراهيم الجعفري يمثل فقط تيار الإصلاح الذي يتزعمه وحتى لا يمثل موقف التحالف الوطني“.

وكشفت مصادر عراقية عن زيارة شخصيات سياسية لمقر السفارة السعودية في فندق الرشيد ببغداد من أجل توضيح موقفها من كلام وزير الخارجية إبراهيم الجعفري الذي اعتبر أن ”من يتهم المليشيات العراقية وحزب الله اللبناني بالإرهاب هم الإرهابيون“ حسب كلام الوزير العراقي في الجامعة العربية.

وبحسب مصدر سياسي مطلع، فإن محافظ صلاح الدين السابق أحمد الجبوري أرسل ممثلا عنه إلى السفير السعودي في بغداد ثامر السبهان للاعتذار عن موقف وزير الخارجية إبراهيم الجعفري الذي دافع فيه عن الحشد الشعبي وحزب الله اللبناني ما تسبب بانسحاب وفد المملكة من اجتماع المنظومة العربية.

وأضاف المصدر بأن الجبوري أعرب عن “ أسفه الشديد إزاء انسحاب الوفد السعودي من قاعة الاجتماع“، مؤكدا ان “ المملكة العربية السعودية هي رمز للعروبة وصمام الأمان لحفظ الوحدة العربية في المنطقة والعراق تحديدا“.

وتشير تقارير إلى تحول بعض المناطق العراقية لاسيما الجنوبية منها والمحاذية للمملكة العربية السعودية إلى مراكز تجسس ومعلومات مرتبطة بحزب الله اللبناني والحرس الثوري الإيراني بعد تشكيل مليشيا“الحشد الشعبي“ الشيعية بفتوى من المرجع علي السيستاني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com