إيران تفرج عن مقتحمي السفارة السعودية – إرم نيوز‬‎

إيران تفرج عن مقتحمي السفارة السعودية

إيران تفرج عن مقتحمي السفارة السعودية

المصدر: طهران - إرم نيوز

أعلن المتحدث باسم السلطة القضائية الإيرانية غلام حسين محسني ايجائي، أمس الأحد، الإفراج عن الموقوفين على خلفية اقتحام السفارة السعودية في طهران وقنصليتها في مدينة مشهد، مشيراً إلى أن اثنين من الموقوفين تم إبقاؤهم قيد التحقيق.

وقال إيجائي في تصريحات أوردتها وسائل إعلام إيرانية إنه تم إطلاق سراح الموقوفين بتهمة الاعتداء واقتحام السفارة والقنصلية السعودية في إيران والبالغ عددهم 154 شخصاً، ما عدا اثنين يتم التحقيق معهم“.

وأوضح المسؤول الإيراني أن هناك 4 متهمين بالهجوم على السفارة السعودية في محكمة رجال الدين ليس لديه معلومات عن إطلاق سراحهم“.

وكان أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني، كشف في منتصف (فبراير/ شباط) الماضي، عن قرب محاكمة مهاجمي السفارة السعودية في العاصمة طهران، والتي حدثت عقب إعلان المملكة إعدام رجل الدين الشيعي نمر باقر النمر بعد إدانته في الإرهاب مطلع (يناير/ كانون الثاني) الماضي.

وتسلم المرشد الإيراني علي خامنئي في العاشر من (فبراير/ شباط) الماضي، تقريراً من وزارة الداخلية بشأن الاعتداء على البعثات الدبلوماسية السعودية في إيران.

وأعلنت إيران بتاريخ 20 (يناير/ كانون الثاني) الماضي، اعتقال رجل الدين المتشدد حسن كرد ميهن، خارج إيران، والذي يعدّ العقل المدبر للهجوم على السفارة السعودية.

وكان المرشد الأعلى علي خامنئي قد وصف في 22 (يناير/ كانون الثاني) الماضي الهجوم على السفارة السعودية بأنه ”عمل سيىء جداً ومشين“، داعياً إلى معاقبة المهاجمين، فيما قالت وزارة الداخلية إنها اعتقلت 154 متهماً في قضية الاعتداء على السفارة السعودية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com