السفارة السعوديّة في الكويت تقاضي النائب دشتي لإساءته للمملكة – إرم نيوز‬‎

السفارة السعوديّة في الكويت تقاضي النائب دشتي لإساءته للمملكة

السفارة السعوديّة في الكويت تقاضي النائب دشتي لإساءته للمملكة

المصدر: متابعات- إرم نيوز

أكد مصدر بوزارة الخارجية الكويتية مساء أمس، تلقي الوزارة  كتابا من السفارة السعودية، يدعو لتحريك دعوى قضائية ضد النائب الكويتي، عبد الحميد دشتي، لإساءته المتكررة للمملكة.

وقال المصدر، في تصريح أدلى به لصحيفة القبس الكويتية، إن الخارجية الكويتية لن تسمح لأي مواطن مهما كان منصبه، بالإساءة لأي دولة شقيقة أو صديقة، مؤكدا عزم الوزارة مخاطبة الجهات القضائية ومجلس النواب لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة بحق النائب دشتي.

وكان النائب الكويتي دعا إلى ضرب المملكة العربية السعودية في عقر دارها، ما أثار موجة غضب عارمة على مواقع التواصل في أغلب الدول الخليجية.

وسجل هاشتاج#دشتي_يطالب_بضرب_المملكه، تفاعلا كبيرا من طرف رواد موقع التدوين القصير “تويتر”، حيث تصدر هذا الوسم قائمة المواضيع الأكثر متابعة خلال الساعات الماضية. حيث شدد النشطاء على أن أمن المملكة خط أحمر، والتدخل في شؤونها الداخلية وشق الصف الخليجي أمر مرفوض.

و طالب الكثير من المتفاعلين مع هذا الهاشتاج، بضرورة إسكات النائب الكويتي، وقطع الطريق على أمثاله من دعاة الفتنة، وأصحاب التصريحات المثيرة، التي تفرق الصف الخليجي في ظل تعقيدات تشهدها المنطقة حاليا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com