ملك البحرين يشيد بدور روسيا لإعادة الاستقرار إلى سوريا – إرم نيوز‬‎

ملك البحرين يشيد بدور روسيا لإعادة الاستقرار إلى سوريا

ملك البحرين يشيد بدور روسيا لإعادة الاستقرار إلى سوريا

موسكو – قال وزير الخارجية البحريني للصحفيين إن العاهل البحريني حمد بن عيسى آل خليفة، أشاد خلال لقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الإثنين، بما تقوم به روسيا نحو إعادة الاستقرار إلى سوريا، بحسب الوكالة الألمانية.

وقال السفير خالد بن أحمد آل خليفة للصحفيين: ”نعتقد أن على كل الدول الكبرى والمؤثرة التعاون مع روسيا من أجل إعادة السلام والاستقرار إلى سوريا“.

واستقبل الرئيس الروسي، فلادمير بوتين، اليوم الإثنين، ملك البحرين حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة، في مدينة ”سوتشي“ المطلة على البحر الأسود.

وقال بوتين في جانب اللقاء المفتوح للصحفيين، إن البحرين شريك مهم لروسيا في الشرق الأوسط.

بدوره أشار العاهل البحريني، إلى أهمية اللقاء، الذي تناول قضايا إقليمية، أبرزها التطورات الأخيرة في الشرق الأوسط، والعلاقات الثنائية بين البلدين.

من جانبه أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، في مؤتمر صحفي عقب لقاء الزعيمين، بأن حكومتي البلدين ستنشئان لجنة اقتصادية تجارية، في سبيل تعزيز العلاقات بين المنامة وموسكو، مشيراً إلى أن اللقاء تمحور حول الأزمة السورية.

وأعرب لافروف، عن رغبة بلاده بتعزيز التعاون في المجال العسكري مع البحرين، مضيفاً أن شركة ”غازبروم“ الروسية، سبق وأن أجرت لقاءات مع شركة بحرينية من أجل التعاون المشترك في مجال الغاز الطبيعي.

وأهدى بوتين، حصاناً، للعاهل البحريني، الذي بدوره قدم سيفاً للرئيس الروسي، في نهاية لقائهما.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com