إيران تنفي إنشاء مكتب دبلوماسي لرعاية مصالحها مع السعودية – إرم نيوز‬‎

إيران تنفي إنشاء مكتب دبلوماسي لرعاية مصالحها مع السعودية

إيران تنفي إنشاء مكتب دبلوماسي لرعاية مصالحها مع السعودية

المصدر: طهران - إرم نيوز

نفى المتحدث باسم الخارجية الإيرانية حسين جابري أنصاري، اليوم الاثنين، وجود أي نية لدى إيران لإنشاء مكتب دبلوماسي لرعاية المصالح المشتركة مع المملكة العربية السعودية.

وقطعت السعودية علاقاتها الدبلوماسية مع إيران، عقب قيام إيرانيين بإحراق السفارة والقنصلية السعوديتين في طهران ومشهد، على خلفية إعدام رجل الدين الشيعي نمر النمر المتهم بالإرهاب.

وقال أنصاري في مؤتمره الصحفي الأسبوعي: ”لم يتخذ قرار من جانب إيران لإنشاء مكتب دبلوماسي يرعى مصالح البلدين“.

وبشأن توتر العلاقات بين طهران وحركة حماس الفلسطينية، أكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية استمرار دعم طهران وتمويلها لحركة المقاومة الفلسطينية ومن بينها حماس، نافياً الأنباء التي تحدثت الشهر الماضي عن قرار إيران وقف تمويل حركة حماس عقب تصاعد الخلافات بين الجانبين نتيجة توتر العلاقات بين طهران والرياض.

وقال أنصاري إن من المبادئ الأساسية لإيران، دعم حركات المقاومة الفلسطينية، وإن حركة حماس هي جزء من هذه الحركات المقاومة.

وأضاف المسؤول الإيراني أن بلاده ترفض الدخول في خلافات مع أية حركة تقاوم الاحتلال الصهيوني الذي يواصل انتهاكاته للأراضي الفلسطينية.

وكان ناشطون تداولوا الاسبوع الماضي أقوالا نسبت إلى القيادي في حركة حماس موسى ابو مرزوق هاجم فيها إيران، متهماً إياها بـ“الكاذبة“، حيث قال: ”هؤلاء من أكثر الناس باطنية، وتلاعباً بالأوصاف وحذراً في السياسة“.

وأضاف أبو مرزوق: ”من العام 2009 لم يصل منهم أي دعم، وكل الكلام الذي كانوا يقولوه، كلام كذب وهراء“، الذي كان يصل لحبايبنا ليس من قبلهم، جزء منه من طرف صديق، وأجزاء بجهود شخصية جمعناها وقدمناها“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com