الجيش اليمني يعلن مديرية ميدي منطقة محررة بالكامل – إرم نيوز‬‎

الجيش اليمني يعلن مديرية ميدي منطقة محررة بالكامل

الجيش اليمني يعلن مديرية ميدي منطقة محررة بالكامل

أعلنت قيادة المنطقة العسكرية الخامسة، بسط السيطرة بالكامل على مديرية ميدي، إحدى مديريات محافظة حجة اليمنية، في حين بدأت كتيبة المهام الخاصة الانتشار على جبهات القتال والتقدم نحو صنعاء.

وأكدت قيادة المنطقة في مديرية ميدي بمحافظة حجة، شمال غرب اليمن، إن المنطقة محررة بالكامل من أي وجود لميليشيا الحوثيين والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

وأفادت مصادر يمنية بأن وحدات من الجيش اليمني الموالي للشرعية طهّر المدينة بعد سيطرته عليها، قبل يومين، من حقول الألغام والمتفجرات التي زرعها الانقلابيون في المدينة.

وذكرت المصادر أن المديرية تعتبر حالياً مديرية محررة بالكامل، مؤكدة أنها ستكون منطلقاً لعمليات عسكرية تستهدف الانقلابيين في المناطق المجاورة وعلى الساحل الغربي لليمن.

وذكر مصدر عسكري أن الفرق الفنية التابعة للجيش الوطني انتزعت أكثر من 1200 لغم، زرعت في الطرق العامة والمباني والمؤسسات الحكومية في مدينة ميدي، مشيراً إلى أنها ستكون منطقة لتدريب أفراد الجيش الوطني وانطلاقهم لتحرير بقية المناطق.

ودعا بيان قيادة العسكرية الخامسة منتسبي الجيش المساندين للحوثي ومواليهم، إلى سرعة مراجعة مواقفهم، محذراً إياهم من التأخر في الانضمام للقوات الشرعية.

وكان الجيش اليمني قد بدأ عملية في محافظة الحديدة، غرب اليمن، سعياً للتقدم نحو العاصمة صنعاء من الغرب، بعدما وصل مؤخراً إلى أطرافها الشرقية، في حين تم الإعلان عن تجهيز قوة لاستعادة مناطق في محافظة شبوة جنوبي اليمن من الحوثيين وحلفائهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com