قوات مصريّة تغادر إلى السعودية للمشاركة في "رعد الشمال" (صور)
قوات مصريّة تغادر إلى السعودية للمشاركة في "رعد الشمال" (صور)قوات مصريّة تغادر إلى السعودية للمشاركة في "رعد الشمال" (صور)

قوات مصريّة تغادر إلى السعودية للمشاركة في "رعد الشمال" (صور)

غادرت دفعة من القوات المسلحة المصريّة، اليوم الإثنين، إلى المملكة العربية السعودية، للمشاركة في أنشطة وفعاليات التدريب المشترك "رعد الشمال"، الذي تنفِّذه وحدات مقاتلة من القوات البرية والجوية ووسائل الدفاع الجوي والقوات الخاصة لعدد من الدول العربية والإسلامية.

وأشار المتحدث باسم الجيش المصري العميد محمد سمير، إلى أن التدريب يستمر لعدة أيام، في إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة وتكامل العلاقات العسكرية بين مصر والدول الصديقة.

وأضاف أن مراحل الإعداد للتدريب تضمنت رفع معدلات الكفاءة الفنية والقتالية للعناصر المشاركة في الموضوعات العامة والتخصصية، وتنفيذ مخطط التحميل والنقل الاستراتيجي للقوات، من مناطق تمركزها إلى موانئ التحميل والوصول.

وأوضح أن القوات المصرية قادرة على تحقيق النقاط والأهداف التدريبية المطلوبة، وصولاً لأعلى معدلات الكفاءة القتالية، والاستعداد لتنفيذ مهام مشتركة بين قوات الدول المشاركة، للتدريب على مواجهة المخاطر والتحديات التي تستهدف أمن واستقرار المنطقة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com