ضاحي خلفان يدعو الخليجيين لتجنب السفر إلى إيران

ضاحي خلفان يدعو الخليجيين لتجنب السفر إلى إيران

المصدر: شبكة إرم الإخبارية - قحطان العبوش

قال قائد شرطة دبي السابق، ضاحي خلفان تميم، اليوم الأربعاء، إن على مواطني دول الخليج العربي الست، تجنب السفر إلى إيران عقب توتر العلاقة بين طهران ودول الخليج على خلفية أزمة إعدام رجل الدين الشيعي السعودي نمر باقر النمر.

وقال تميم في سلسلة تغريدات على حسابه الرسمي عبر موقع ”تويتر“: ”على جميع مواطني دول مجلس التعاون الخليجي عدم السفر إلى إيران في مثل هذه الظروف… السفر إليها شبهة“.

وأضاف في تغريدة أخرى: ”يفترض أن المواطنين الخليجيين يقومون بمقاطعة لأي منتج إيراني تضامناً مع أمننا القومي“.

وشن تميم هجوماً حاداً على القيادة الإيرانية قائلاً: ”أصبح التعامل الأخوي مع الملالي الإيرانيين ضرباً من ضروب التخريف. جماعة همجية استولت على السلطة في إيران وأصبحت تعيث شراً في العالم أجمع“.

وأضاف في تغريدة أخرى مميزاً فيها بين الشعب الإيراني وقيادته: ”كيف تحكم عمائم معفنة شعب راق كالشعب الإيراني ..عجيب“.

وتوترت العلاقة بين السعودية وإيران بشكل متسارع عقب إعلان الرياض يوم السبت الماضي تنفيذ حكم الإعدام في الشيخ نمر النمر استناداً لحكم قضائي أدانه بالإرهاب، ما أثار موجة غضب إيرانية وصلت حد اقتحام محتجين إيرانيين لمبنى السفارة والقنصلية السعوديتين في إيران.

وأعلنت عدة دول خليجية وعربية تضامنها مع الرياض، بينها الإمارات التي استدعت السفير الإيراني لديها وأبلغته احتجاجها على حادثة اقتحام السفارة والقنصلية السعوديتين في إيران.

ويتميز خلفان، الذي تشارك بلاده في عملية “عاصفة الحزم/إعادة الأمل” العسكرية في اليمن، بنشاطه الكبير على مواقع التواصل الاجتماعي، وكثيراً ما ينتقد التدخلات الإيرانية في المنطقة بشكل عام ودول الخليج بشكل خاص.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com