سفير السلطنة بطهران: قرار السعودية مستعجل وخاطئ (صور)

سفير السلطنة بطهران: قرار السعودية مستعجل وخاطئ (صور)

المصدر: طهران - شبكة إرم الإخبارية

وصف سفير سلطنة عمان في طهران سعود بن أحمد البرواني، قرار السعودية بقطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران بأنه ”قرار مستعجل وخاطئ وبعيدا عن الحكمة“، معتبراً أن قرار الرياض هدفه الضغط على إيران بعد انجاز الاتفاق النووي وبدء مرحلة تنفيذه مع القوى الغربية.

وذكر موقع البرلمان الإيراني، أن رئيس البرلمان علي لاريجاني التقى اليوم في مكتبه سفير سلطنة عمان سعود بن أحمد البرواني وبحث معه العلاقات بين البلدين السياسية والاقتصادية والأمنية وتطورات المنطقة.

وأشار سفير سلطنة عمان إلى أوضاع سوريا والعراق واليمن، مشددا على ضرورة توفير السلام في المنطقة بدلا من تفاقهم الأوضاع فيها.

بدوره، قال رئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني أن تصرفات بعض دول المنطقة في ضرر المسلمين وتخدم إسرائيل، في إشارة منه إلى تعليقه على قرار السعودية والبحرين والسودان والامارات قطع العلاقات مع إيران.

ووصف لاريجاني مستوى العلاقات بين طهران ومسقط بالايجابية والثابتة، مشيدا بحكمة السلطان قابوس الذي قال عنه ”لديه سياسة حكيمة وعمل على توطيد العلاقات بين إيران والسلطنة“.

ونوه رئيس البرلمان الإيراني إلى أن ”اعدام السعودية للشيخ نمر النمر بالتأكيد ليس جيدا بالنسبة لنا وعمل غير مبرر“، منتقدا استهداف السفارة والقنصلية السعودية، مشددا على أن السلطات الأمنية والقضائية تلاحق مهاجمي السفارة.

2 3 4 5 6 7 8

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com