تركيا تؤكد على ضرورة العمل مع السعودية لإنقاذ الإسلام

تركيا تؤكد على ضرورة العمل مع السعودية لإنقاذ الإسلام

الرياض – شدد رئيس الشؤون الدينية التركي محمد غورماز، اليوم الأحد، على أن بلاده والسعودية تمتلكان العزيمة لإنقاذ الأمة الإسلامية، مشيراً إلى الحاجة لإنتاج فكر مشترك يصب في هذا الإطار.

جاء ذلك، في كلمة له خلال اجتماعه مع وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد السعودي صالح بن عبد العزيز آل الشيخ، في العاصمة السعودية الرياض، التي وصلها مساء أمس، لإجراء مباحثات رسمية.

وقال غورماز إن البلدين يمتلكان العزيمة والإرادة لإنقاذ الأمة مما هي عليه، موضحاً أنه جاء للسعودية للأخذ بآراء وأفكار العلماء السعوديين، في ظل الحاجة لإنتاج فكر مشترك، لا إبقاء الكلام أسير صالات الاجتماع.

وأضاف أن ما يشهده العالم الإسلامي، لا يضر بالمسلمين أو الدول الإسلامية فحسب، إنما يضر بالدين الإسلامي نفسه، الذي بات يتعرض لأضرار أبرزها ربطه بالعنف والإرهاب.

وفي سياق آخر، أوضح غورماز أن عدد الأطفال السوريين المقيمين في تركيا، وباتوا في سن التعليم بلغ 500 ألف طالب، لافتاً إلى الحاجة للتعاون الجاد بين البلدين في مسألة تعليمهم.

ودعا رئيس الشؤون الدينية التركي إلى التعاون وتقديم الدعم للجامعة العربية التركية، التي يتم تأسيسها في ولاية غازي عنتاب، جنوبي تركيا، مشدداً على الحاجة للعمل المشترك لمساعدة الأقليات الإسلامية في العالم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com