أردوغان يبحث غداً الملفات الساخنة في المنطقة مع العاهل السعودي
أردوغان يبحث غداً الملفات الساخنة في المنطقة مع العاهل السعوديأردوغان يبحث غداً الملفات الساخنة في المنطقة مع العاهل السعودي

أردوغان يبحث غداً الملفات الساخنة في المنطقة مع العاهل السعودي

الرياض -  يصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إلى الرياض غداً الثلاثاء، في زيارة رسمية، تستمر يومين، يلتقي خلالها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.

وأفادت مصادر في الرياض بأن المباحثات خلال الزيارة سوف تشمل العديد من الملفات الساخنة، وعلى رأسها تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، والتباحث بشأن "التحالف الإسلامي" لمحاربة الإرهاب، الذي أعلنته السعودية، وما آلت إلية الأوضاع في سوريا والعراق.

ومن المقرر أن يلتقي أردوغان أيضاً ولي العهد السعودي وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف، ووولي ولي العهد وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، لبحث العديد من الأمور الأمنية والعسكرية بين البلدين.

وتأتي زيارة أردوغان للمملكة العربية السعودية بناء على دعوة من الملك سلمان، وسوف تكون الزيارة هي الثانية للرئيس التركي إلى المملكة، بعد زيارة أولى في (مارس/ آذا) الماضي، بحث خلالها مع الملك سلمان العديد من الملفات الإقليمية والدولية.

وأعلنت تركيا، مؤخراً، أن العلاقة بين الرياض وأنقرة تطورت بصورة ليس لها مثيل، كما ستشهد قفزة نوعية، وفقاً للوكالة الألمانية.

ورفضت المصادر تأكيد أو نفي تناول الجانبين السعودي والتركي المصالحة بين القاهرة وأنقرة، خاصة بعد الحديث عن اجتماع ثنائي في الرياض، بين تركيا ومصر، برعاية السعودية في (يناير/ كانون ثاني) المقبل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com