الملك سلمان: نسعى لتوحيد الصفوف لمواجهة مخاطر أمام الأمتين العربية والإسلامية
الملك سلمان: نسعى لتوحيد الصفوف لمواجهة مخاطر أمام الأمتين العربية والإسلاميةالملك سلمان: نسعى لتوحيد الصفوف لمواجهة مخاطر أمام الأمتين العربية والإسلامية

الملك سلمان: نسعى لتوحيد الصفوف لمواجهة مخاطر أمام الأمتين العربية والإسلامية

الرياض - أكد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أن سياسة بلاده الخارجية تسعى إلى "محاربة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار في العالم، وتوحيد الصفوف لمواجهة المخاطر والتحديات التي تحيط بالأمتين العربية والإسلامية".

جاء ذلك في خطاب ألقاه، اليوم الأربعاء، خلال افتتاحه أعمال السنة الرابعة من الدورة السادسة لمجلس الشورى (البرلمان)، وذلك بمقر المجلس بالرياض.

ويعد هذا أول خطاب يوجهه الملك سلمان بعد توليه مقاليد الحكم في 23 يناير/ كانون الثاني الماضي.

والخطاب السنوي للعاهل السعودي هو بمثابة خريطة طريق، يحدد فيه خطط الدولة وسياستها على المستويين الداخلي والخارجي.

وقال العاهل السعودي إن بلاده "سارت في سياستها الخارجية على مبادئها الثابتة، الملتزمة بالمواثيق الدولية، المدافعة عن القضايا العربية والإسلامية، الرامية إلى محاربة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار في العالم، الساعية إلى توحيد الصفوف لمواجهة المخاطر والتحديات التي تحيط بالأمتين العربية والإسلامية".

وتطرق العاهل السعودي، في كلمة مقتضبة، إلى تركيز حكومته على الصعيد الداخلي على الإنسان السعودي.

وقال في هذا الصدد: "إدراكاً من حكومتكم أن الإنسان السعودي هو هدف التنمية الأول، فقد واصلت اهتمامها بقطاعات الصحة والتعليم والإسكان والتوظيف والنقل والاقتصاد وغيرها، ووفرت لها الدعم غير المحدود المادي والبشري والتنظيمي، وتأتي إعادة تنظيم أجهزة مجلس الوزراء دعماً لمسيرة التنمية".

وقال إن المملكة ملتزمة بتطبيق برامج تهدف لتنويع مصادر الدخل بدلاً من الاعتماد على النفط وذلك مع خلق مناخ جاذب للمستثمرين، مضيفاً أن "المملكة حريصة على تنفيذ برامج تنويع مصادر الدخل وتقليل الاعتماد على النفط مصدرا رئيسا للدخل".

وأضاف "كما أننا حريصون على... تكوين بيئة جاذبة للعمل والاستثمار للشركات الوطنية والأجنبية وتبسيط الإجراءات وتسهيل الاستثمار في السوق السعودية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com