أردوغان يعتزم زيارة السعودية أواخر الشهر الجاري
أردوغان يعتزم زيارة السعودية أواخر الشهر الجاريأردوغان يعتزم زيارة السعودية أواخر الشهر الجاري

أردوغان يعتزم زيارة السعودية أواخر الشهر الجاري

الرياض - يعتزم الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، زيارة المملكة العربية السعودية نهاية الشهر الجاري، وذلك في مرحلة حبلى بالتطورات والأحداث التي تعيشها المنطقة.

ونقلت صحيفة "الحياة" السعودية، اليوم السبت، عن مصدر رفيع المستوى في الرياض قوله، إن الرئيس التركي سيلتقي خلال الزيارة التي ستبدأ في الـ29 من ديسمبر الحالي، العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.

ولفت مصدر الصحيفة إلى أن الزيارة تأتي في مرحلة حساسة تعيشها المنطقة، على خلفية ما يحدث في سوريا والعراق واليمن"، مشيرا إلى أن مباحثات الزعيمين سوف تركز بشكل رئيس على ما تشهده المنطقة من تطورات، كما ستتطرق إلى العلاقات الثنائية بين الرياض وأنقرة وسبل تطوير التعاون الثنائي بين البلدين.

ويرى مراقبون، أن في زيارة الرئيس التركي إلى السعودية دلالات كثيرة، حيث تأتي في أعقاب إعلان الرياض عن حشد حلف إسلامي يضم إلى جانب تركيا 33 بلدا لمكافحة الإرهاب في سوريا والعراق.

وعلاوة على ذلك، فإن زيارة الرئيس التركي هذه تعقب مؤتمر الرياض للمعارضة السورية الذي استضافته المملكة مؤخرا، في إطار مساع سعودية وصديقة لتشكيل فريق موسع عن المعارضة لمفاوضة الحكومة السورية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com