عبد الله بن زايد: الشراكة بين الإمارات والصين ستزداد بوتيرة متسارعة – إرم نيوز‬‎

عبد الله بن زايد: الشراكة بين الإمارات والصين ستزداد بوتيرة متسارعة

عبد الله بن زايد: الشراكة بين الإمارات والصين ستزداد بوتيرة متسارعة

بكين ـ قال وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان، أن دولة الإمارات تنظر لعلاقاتها مع جمهورية الصين، كإحدى أهم العناصر الضرورية لتحقيق الاستقرار والتنمية في منطقتنا والعالم بأسره.

وأضاف بن زايد، في مقال نشرته صحف صينية اليوم الأحد، بالتزامن مع زيارة ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان للصين؛ ”إنه بينما العالم يواصل بحثه عن إجابات لأكثر المسائل تعقيدا وإلحاحا، تتطلع دولة الإمارات وجمهورية الصين إلى تحقيق العديد من الأهداف المشتركة“.

وتابع عبدالله بن زايد، ”نحن على قناعة تامة بأن الارتباط بين المستقبلين السياسي والاقتصادي لدولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الصين سيزداد بوتيرة متسارعة.. وباحتفائهما بعراقة ماضيهما المشترك وبتطلعهما لمزيد من فرص التعاون في المستقبل، سيكون بمقدور الدولتين إرساء دعائم متينة لعلاقات ثنائية قائمة على المصالح المشتركة، وقادرة على ضمان السلام والأمن والرخاء للمنطقة“.

وشدد الوزير الإماراتي؛ على أن ”الشراكة بين الإمارات والصين، ستتيح للدولتين العمل على تفعيل التنوع المجتمعي، بما يؤدي إلى تشجيع التسامح والاستقرار وإلى الاستفادة من الموقع الجغرافي المتميز لهما، بجانب تطوير نماذج تضمن شمولية النمو الاقتصادي في الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا“. معتبرا أن دولة الإمارات تعد مركزاً سياسياً واقتصادياً وثقافياً هاماً يجمع بين الشرق والغرب، وبوابة أساسية للشرق الأوسط.

يذكر أن مقال وزير الخارجية الإماراتي، جاء بمناسبة زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة إلى الصين، نشرته وكالة الأنباء الصينية ”شينخوا“ وصحيفتا ”الصين اليومية“ – باللغة الانجليزية – و“الشعب اليومية“ – باللغة الصينية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com