أبوظبي تطلق 132 مبادرة تزامناً مع أسبوع الابتكار

أبوظبي تطلق 132 مبادرة تزامناً مع أسبوع الابتكار

أبوظبي ـ أطلقت إمارة أبوظبي 132 مبادرة وفعالية متنوعة على مستوى الإمارة، تحت شعار ”الإمارات تبتكر“ بالتزامن مع ”أسبوع الإمارات للابتكار“، الذي بدأت فعاليته اليوم الأحد ويتواصل حتى 28 من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، على مستوى الدولة.

وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، أنّ اعتماد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان،​ رئيس الدولة، سياسة الإمارات العليا في مجال العلوم والتكنولوجيا والابتكار خطوة متقدمة لتعزيز قدرات الوطن ومكتسباته.

وقال ​ولي عهد أبوظبي، في تغريدات على حسابه في تويتر: ”بدأنا في خطواتنا الأولى واستعداداتنا المبكرة لاستدامة مواردنا لوداع آخر قطرة نفط“. وتابع: ”لا نسعى إلى نقل المعرفة بل إلى ترسيخها في عقولنا، بما يتيح توليد الأفكار المبدعة وإنتاج الحلول المبتكرة لخير الوطن وصالح البشرية، ونعقد الآمال على مؤسساتنا التعليمية في تنمية الإبداع والابتكار لدى النشء، بما ينسجم مع أهدافنا ويحقق طموحاتنا الوطنية“.

وأضاف محمد بن زايد: ”ثقتنا لا حدود لها في قدرة أبناء الإمارات على ترجمة هذه السياسات إلى واقع، ويضع الإمارات في ركب الدول المتقدمة“. مشدداً على أنّ ”الإنسان هو الثروة الحقيقية، التي راهنت عليها الإمارات، وسيبقى كذلك قائد التغيير والإبداع والابتكار في كافة المجالات، وأنّ الإمارات ​رائدة في تبني المبادرات المبدعة والأفكار الخلاقة والرؤى المبتكرة“.

وتشارك الجهات الحكومية بأبوظبي، في أسبوع الإمارات للابتكار، والذي يعدّ محفلاً معرفياَ رائداً ويأتي تجسيداً لإعلان ​الدولة عام 2015 عاماً للابتكار.

وستشهد الإمارة، إطلاق عدد كبير من المبادرات والمشاريع الريادية، القائمة على الابتكار، ومنها قطاعات التعليم والصحة والطاقة والبيئة والفضاء والخدمات وغيرها.

وتحفل أجندة الإمارة بعدد بارز من الفعاليات المتنوعة، والتي ستفتح أبوابها للجمهور من كل فئاته وأعماره مع تخصيص فعاليات لطلبة المدارس.

وسيعرف أسبوع الإمارات للابتكار، إطلاق عدد من المبادرات والمنصات الرقمية بجانب المحاضرات المتخصصة وورش العمل التفاعلية، بحضور متحدثين ومتخصصين في مجال الابتكار، إضافة إلى تكريم أصحاب الانجازات في مجالات الإبداع والابتكار من موظفي الجهات الحكومية في أبوظبي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com