وزراء خارجية دول الخليج يجتمعون في الرياض الثلاثاء

وزراء خارجية دول الخليج يجتمعون في الرياض الثلاثاء

الرياض – يعقد وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي، بعد غد الثلاثاء، اجتماعهم الاعتيادي، في مدينة الرياض، لمناقشة انعكاسات الأوضاع في المنطقة على دول المجلس الست .

وقال الأمين العام لمجلس التعاون الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني، في بيان له، اليوم الأحد، إن اجتماع وزراء الخارجية يأتي تحضيراً لجدول أعمال الدورة السادسة والثلاثين للمجلس الأعلى لدول مجلس التعاون المقرر عقدها بمدينة الرياض في شهر (ديسمبر/ كانون أول) المقبل .

وأضاف الزياني أن وزراء الخارجية سيتدارسون خلال الاجتماع مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية إقليمياً وعربياً ودولياً، وانعكاساتها على دول المجلس في ضوء التطورات المتسارعة، بحسب الوكالة الألمانية.

وأشار إلى أن الوزراء سيبحثون ما تم إنجازه في إطار التكامل والتعاون في مسيرة العمل الخليجي المشترك، إلى جانب بحث العديد من الموضوعات المتعلقة بسبل تعزيز وتطوير العمل المشترك في جميع المجالات، والتقارير المرفوعة من اللجان الوزارية المختصة والأمانة العامة، التي سترفع إلى المجلس الأعلى للتوجيه بشأنها.

وأوضح أن وزراء خارجية دول المجلس سيعقدون اجتماعهم الدوري المشترك مع رئيس وأعضاء من الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى لبحث المسائل المرفوعة من الهيئة الى المجلس الأعلى، التي سبق أن كلف المجلس الأعلى في دورته الخامسة والثلاثين، الهيئة بدراستها وتقديم رؤيتها بشأنها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع