البيشمركة الكردية تنفي احتجاز عناصرها في قطر
البيشمركة الكردية تنفي احتجاز عناصرها في قطرالبيشمركة الكردية تنفي احتجاز عناصرها في قطر

البيشمركة الكردية تنفي احتجاز عناصرها في قطر

نفى الناطق الإعلامي باسم البيشمركة أنباء تفيد باحتجاز دولة قطر لتسعة عناصر من القوات الكردية في مطار حمد الدولي وهم في طريقهم إلى الهند لتلقي العلاج.

وكان موقع كردي قد نقل نبأ الاحتجاز نقلاً عن تقرير لوكالة سبوتنيك الروسية باللغة الكردية، مؤكداً أن السلطات القطرية قالت "إن الطريق إلى الهند لا يمر عبر قطر، وعلى البيشمركة إما التوجه إلى الإمارات ومن ثم الهند أو العودة إلى إقليم كردستان العراق".

وأوضح الناطق باسم البيشمركة هلكورد حكمت، لشبكة إرم الإخبارية عبر الهاتف، أن "البيشمركة المصابين اختاروا مطاراً قطرياً كمحطة ترانزيت، إلا أن موجة الطقس السيئة أخّرت رحلتهم لاحقاً"، مؤكداً أن "عناصر البيشمركة الآن في الهند لتلقي العلاج".

وأضاف حكمت أن "السلطات القطرية لم تعرقل رحلتهم"، وأن "ما نشره الإعلام عار عن الصحة".



وأثار تأخير الرحلة الجدل، حيث نقلت الوكالة الروسية عن أحد البيشمركة المصابين أن الطائرة أقلعت التي بعد ظهر الاثنين من مطار أربيل الدولي، ولكن لسوء الأحوال الجوية عادت للمطار، ولاحقاً أقلعت عبر الأجواء الإيرانية إلى قطر، لافتا إلى أن السلطات القطرية قامت بتوقيفهم، وأن حالة اثنين من المصابين حرجة ولابد من وصولهم إلى الهند في أسرع وقت، بحسب الموقع الرسمي لحزب الاتحاد الوطني الكردستاني.

وتستعد البيشمركة الكردية مع القوات العراقية لاستعادة الموصل من داعش، حيث من المتوقع أن يبدأ تحريرها في غضون يومين، وكذلك تدور معارك عنيفة لاستعادة ما تبقى من سنجار من التنظيم، إلا أن الناطق باسم البيشمركة رفض التعليق في هذا الشأن.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com